مدير مستشفى طنطا التعليمى: نعمل بطاقة 465 سريرا بعد 18شهرا من الافتتاح.. يؤكد: لدينا بها أكبر بنك دم بوسط الدلتا وحدات زراعة نخاع وعناية مركزة لجميع الأقسام.. ويكشف: 80%من العمليات تجرى بالمجان للمرضى

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:34 ص
مدير مستشفى طنطا التعليمى: نعمل بطاقة 465 سريرا بعد 18شهرا من الافتتاح.. يؤكد: لدينا بها أكبر بنك دم بوسط الدلتا وحدات زراعة نخاع وعناية مركزة لجميع الأقسام.. ويكشف: 80%من العمليات تجرى بالمجان للمرضى مدير مستشفى طنطا التعليمى
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال موسى مدير مستشفى طنطا التعليمى العالمى، إن المستشفى تعمل منذ عام ونصف، بطاقة استيعابية ونسبة إشغال بدأت بـ10% بنحو 80 سريرًا، ووصلت حاليا للعمل بقوة 465 سريرًا

 

وأضاف موسى، أنه تم فتح وحدة زراعة النخاع، وأجريت بها 14عملية، بالإضافة إلى فتح وحدات العناية المركزة لجميع الأقسام، مضيفا أنه بعد مرور 7 أشهر من تشغيل المستشفى زادت الطاقة الاستعابية بقسم الحضانات من 8 إلى 14حضانة، بالإضافة إلى زيادة عدد أسرة العناية المركزة للباطنة لـ 14سريرا، بالإضافة إلى زيادة عدد الأسرة بوحدة العناية بقسم الصدر، كما تم فتح عيادات فى جميع التخصصات.

 

وأوضح مدير مستشفى طنطا التعليمى العالمى، أنه تم إجراء 5 آلاف كشف خارجى بالعيادات التخصصية، وتم فتح وحدة علاج الفيروسات الكبدية على نفقة الدولة، والتى تستقبل يوميا ما يقرب من 200 مريض، مشيرًا إلى أن المستشفى بها أكبر وحدة للأشعة بجميع أنواعها، وأجريت بها 20 ألف و655 أشعة للمرضى المترددين على المستشفى منذ افتتاحها، كما أن هناك وحدة علاج بالتفتيت أجريت بها 4088 حالة، كما تم إجراء 513عملية تدبيس معدة بقسم جراحة تدبيس المعدة.

 

وأشار  موسى، إلى أن قسم الجلدية ووحدة الليرز استقبل 8331 حالة فى الفترة الماضية، كما تم علاج 1896حالة بوحدة العلاج بالأكسجين المضغوط خلال 6 أشهر، كما تم افتتاح عيادات لعلاج أمراض العمود الفقرى والروماتويد.

 

وكشف مدير مستشفى طنطا التعليمى العالمى، أن المستشفى تقدم العلاج لمرضى الفيروسات الكبدية على نفقة الدولة ولا يتحمل المريض أى تكاليف علاج، موضحا أنه تم إجراء 13 ألف و730تحليل للمرضى المترددين على معمل تحاليل الفيروسات الكبدية، مؤكدًا أن ومن يثبت إيجابية إصابته بالمرض يتم علاجه بالمستشفى بوحدة علاج فيروس سى على نفقة الدولة، وأن 80%من العمليات الجراحية التى تجرى بالمستشفى هى جراحات عامة ومسالك بولية وعظام ومسالك بولية، موضحا أنه تم إجراء 6342 عملية جراحية بداية و80% من هذه العمليات أجريت بالمجان، وعمل 10آلاف و956 تحليل مجانى و21 ألف و766 عملية بالقسم الاقتصادى، وذلك فى الفترة من يناير وحتى نوفمبر الماضى، موضحا، أن المستشفى بها أكبر بنك دم بوسط الدلتا يخدم المستشفى ومستشفيات جامعة طنطا يضم 6 ثلاجات،

 

واستطرد موسى: "تم عمل 2410 عملية فصل بلازما و5952حالة فصل صفائح دموية، وجميع المرضى يحصلون على الدم اللازم من بنك الدم بالمجان، ويتم إمداد مستشفى الطوارئ بالدم اللازم باستمرار، وهناك وفرة فى الدم داخل ثلاجات بنك الدم ومستعدون لمواجهة أى أحداث طارئة".

 

وأشار مدير مستشفى طنطا التعليمى العالمى، إلى أن العنايات المركزة بأقسام المسستشفى استقبلت 1485حالة فى الشهر الماضى، مؤكدا أن المستشفى تشهد تطورا مستمرا فى تقديم خدمات طبية للمرضى، ويتم فتح عيادات جديدة فى المستشفى لاستيعاب أكبر عدد من المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم، مضيفًا تم الاستعانة بعدد من الخبراء من خارج مصر فى بعض التخصصات، حيث تم الاستعانة بـ 4 خبراء العام الماضى فى جراحات المخ والأعصاب وأثنى الخبراء على الأجهزة الموجودة بالمستشفى، كما استعان قسم جراحة القلب والصدر بخبير أمريكى وخبير ألمانى وتم إجراء عملية تغير  صمامات للقلب بالمنظار، وهى أحدث طريقة لتغييرالصمامات بالمستشفى، موضحا أنه خلال العام تم عمل 14مؤتمرا طبيا و18ورشة عمل لتدريب الأطباء لزيادة خبراتهم.

وأكد موسى، أن المستشفى وقعت 28 برتوكول تعاون مع بعض المؤسسات الحكومية، أبرزها شركة غزل المحلة، وزارة الداخلية، البنوك، الشركات الكبرى، لعلاج العاملين بالمستشفى، وسيتم توقيع بروتوكولات خلال الفترة القادمة مع جهات حكومية وخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة