ماكرون يتعهد بتوظيف 10 آلاف شرطى لدعم الأمن حال فوزه برئاسة فرنسا

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 01:58 م
ماكرون يتعهد بتوظيف 10 آلاف شرطى لدعم الأمن حال فوزه برئاسة فرنسا وزير الاقتصاد الفرنسى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة "فرانس 24" الفرنسية إن وزير الاقتصاد الفرنسى السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية المقبلة، إيمانويل ماكرون، تعهد أمس الاحد خلال كلمته لحشد كبير من انصاره فى باريس، بأن ولايته إذا فاز بالرئاسة لن يكون فيها منبوذين ومهمشين فى مختلف البقاع الفرنسية.

ونقلت القناة عن الوزير تأكيده على اهتمامه الشديد بضرورة تحسين القدرة الشرائية للمواطنين، وقال ماكرون إنه "يدافع عن مشروع متناغم...يقوم على رؤية شاملة".

 

 وكان المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية فى 2017 إيمانويل ماكرون نظم جلسات أول أمس السبت أول تجمع كبير له فى باريس كاشفا برنامجه الاقتصادى والاجتماعى، وكان انصاره ومؤيديه راضين تماما عما كمان يسرده لهم عن البرنامج الذى سيتبعه حال فوزه والذى يعمل على رفع  مستوى البلادفى مختلف المجالات.

ومن ناحية أخرى وعد أنصاره الذين قدر عددهم بـ15 ألفا، بخفض كلفة العمل للمؤسسات العمومية وإبقاء نظام العمل على 35 ساعة فى الأسبوع.

وفى رد منه على منافسيه الذين انتقدوا افتقاره إلى اقتراحات حتى الآن، قال ماكرون إنه يدافع عن "مشروع متناغم، ويقوم على رؤية شاملة وان شعارات وهجوم الاخرين عليه لا يزيده إلا قوة".

كما تعهد توظيف عشرة آلاف شرطى ودركى فى وقت شهدت فيه فرنسا فى العامين الأخيرين اعتداءات غير مسبوقة، وأكد أيضا إنه لن يكون هناك مساس لمجالات الامن والدفاع، وأن العمل على حفظ الاستقرار فى أوروبا.

ومن جانبه رفض ماكرون المشاركة فى الانتخابات التمهيدية التى ينظمها الحزب الاشتراكى فى يناير المقبل لاختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية، فى حين اختار اليمين واليمين المتطرف مرشحيهما.

حيث تشير الاستطلاعات إلى أن ماكرون سيحصل على 14 فى المئة من الأصوات فى الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، وهى نسبة تعادل نوايا التصويت لرئيس الوزراء الاشتراكى السابق مانويل فالس وممثل اليسار الراديكالى جان-لوك ميلانشون.

يذكر أن الحزب الاشتراكى الفرنسى كان قد دعا وزير الاقتصاد السابق إيمانويل ماكرون وزعيم اليسار الراديكالى جان لوك ميلانشون، إلى المشاركة كمرشحين فى الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح اليسار للانتخابات الرئاسية العام المقبل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة