بعد إزالة التعدى عليها..

محافظ القاهرة يقرر استغلال أراضى الدولة التى تقل عن 1000م كجراجات مؤقتة

الأحد، 11 ديسمبر 2016 06:01 م
محافظ القاهرة يقرر استغلال أراضى الدولة التى تقل عن 1000م كجراجات مؤقتة المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كلف المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء وهيئة نظافة القاهرة، بالاستعداد وتوفير كافة المعدات والسيارات واللوادر اللازمة لتنفيذ قرارات الإزالة ورفع التعدى على مساحات الأراضى المسلوبة من المحافظة، طبقاَ لتقارير الحصر وتوصيات اللجنة الفنية.

وطالب المحافظ فى تصريحات صحفية له، بضرورة تنفيذ آلية صارمة لحماية هذه الأراضى عقب استردادها، وإزالة التعديات عليها من خلال استغلالها الاستغلال الأمثل، بما يعود بالنفع على المواطنين، لافتا إلى أنه فى حالة استعادة الأراضى التى تقل مساحتها عن 1000 متر مربع من الممكن تخصيصها واستخدامها كجراجات مؤقتة للسيارات تحت إشراف الحى.

وأشار المحافظ إلى أنه فى حال الأراضى ذات المساحات الكبيرة والتى تزيد عن الـ 1000متر مربع فيجب على الفور إسنادها إلى شركات حراسة خاصة لتأمينها وعدم عودة التعدى عليها، لحين استغلالها الاستغلال الأمثل فى إقامة المشروعات الخدمية والتنموية الضرورية والمطلوبة، بالتنسيق مع التخطيط العمرانى بالمحافظة أو استغلالها استثماريا وطرحها بالمزاد العلنى.

كما أصدر المحافظ تعليماته لرؤساء الأحياء، بالتحفظ لصالح المحافظة على أية معدات أو بضائع، كانت تشغل الأرض المعتدى عليها أثناء إزالة التعدى واستعادة الأرض، وذلك مقابل تكاليف الإزالة أو نظير حق انتفاعه بالأرض طوال سنوات فترة التعدى عليها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة