بالصور.. أطنان حديد مهملة بمحطات السكك الحديد بالمنوفية.. القضبان متراكمة بالمحطات تحت الأمطار والشمس.. الأهالى: إهدار لثروات الدولة ويقلل من كفاءتها.. ويؤكدون: "الحديد يسرق عينى عينك"

الأحد، 11 ديسمبر 2016 01:30 ص
بالصور.. أطنان حديد مهملة بمحطات السكك الحديد بالمنوفية.. القضبان متراكمة بالمحطات تحت الأمطار والشمس.. الأهالى: إهدار لثروات الدولة ويقلل من كفاءتها.. ويؤكدون: "الحديد يسرق عينى عينك" أطنان الحديد بسكك حديد المنوفية
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أطنان حديد مهملة بمحطات السكك الحديد بالمنوفية by youm7

 

ما بين المحطات المختلفة للقطارات بمحافظة المنوفية، والانتقال من محطة إلى أخرى، وبالنظر من نافذة القطار ترصد كميات من الحديد المتراكمة بالمحطات المختلفة ابتداء من خط القطار من محطة قطار دروة أول محطة بالمنوفية، مرورا بأشمون ومنوف وشبين الكوم وصولا إلى محطة تلا بامتداد خط القطار. حتى يصل إلى طنطا، على الجانبين بالمحطات المختلفة، فى حالة من الإهمال الشديد وسط مطالبات من الأهالى باستغلال تلك الكميات ومحاسبة المقصرين حتى لا يؤدى ذلك إلى تدمير الثروات للسكة الحديد. 

 كميات الحديد تعانى الصدأ
كميات الحديد تعانى الصدأ
 

قام "اليوم السابع"، بجولة بداية من محطات القطار التابعة للمحطة الرئيسية أشمون، أكبر مركز من مراكز المحافظة والذى يصل عدد سكانه إلى أكثر من مليون و200 الف نسمة، يستقل معظمهم القطار يوميا ذهابا وإيابا إلى القاهرة والى اماكن متفرقة بالمحافظة، لنجد كتل كبيرة من الحديد المتهالك بمحطات دروة وشطانوف والحلواصى حتى تصل المحطة أشمون المركزية، كما نجد أطنان من الحديد المهمل فى الشمس المحرقة صيفًا وفى الامطار شتاءً، الامر الذى يؤدى إلى تدمير كبير فى ممتلكات الدولة.

وباستكمال الجولة، بالمرور بمحطة سمادون التى يتم تجديدها والعمل على اعادة تطويرها، رصدنا تواجد كميات وإن كانت بسيطة بالمقارنة بالكميات التى تم رصدها بمركز اشمون، إلا أن المحطة لم تخلو من الحديد المتراكم، كما فى شما وكمشوش، وصولا إلى محطة منوف التى بها كميات ايضا من الحديد المتراكم بالعديد من الأرصفة والبلوكات القديمة التى تم إلغاء بعضها وأحاط بها العديد من الكميات من حديد المحطات. 

 حديد متناثر بالمحطات المختلفة
حديد متناثر بالمحطات المختلفة
 

وفى محطات الحامول وشنوان أحد المحطات التى تسبق شبين الكوم، رصدنا أيضا كميات وإن كانت بسيطة، إلا أن الأمر أكد توجد العديد من الكميات وبعد شبين الكوم، وبخاصة فى محطة البتانون وطنبدى رصدنا أيضا العديد من الكميات وصول إلى محطة تلا وصولا إلى محطة قطار طنطا، وفى العديد من المحطات الأخرى بخط قويسنا وجدنا العديد من الكميات بمحطات سنجرج ومنشية سلطان. 

وبمحاولة للوصول إلى أحد المسئولين للوصول إلى أى معلومات حول تلك الكميات وما مصيرها، أكد أحد النظار بالمحطات – رفض ذكر اسمه – أن تلك الكميات المتواجدة بالمحطات يتم استغلالها فى الإحلال والتجديد للعديد من الخطوط، مشيرًا إلى أن تواجدها بعدد من المحطات تم نقلة خلال الفترة الأخيرة إلى المخازن خشية تعرضه للتلف، مؤكدًا أن بعض المحطات سيتم نقل الحديد المتواجد بها خلال الفترة القادمة وبعضها مازالت تحت الإعداد.

 

من جانبهم أعرب عدد كبير من الأهالى بمحافظة المنوفية، عن استيائهم الشديد من تواجد تلك الكميات والتى يتعرض معظمها إلى السرقة والإهدار بشكل كبير دون أى محاسبة، خاصة مع غلاء الأسعار وارتفاع أسعار الحديد، الأمر الذى سيؤدى إلى تدمير كبير فى مستلزمات الإصلاح والصيانة للقطارات والتى تحتاج إلى ملايين الجنيهات لتعويض تلك الكميات من الحديد المهمل. 

 

وروى احد المواطنين بمدينة منوف، تعرض كميات من الحديد المتراكم بالمحطة إلى السرقة بشكل كبير، لافتا إلى أنه رأى أحد اللصوص يسرق هذه الكميات، وأنه توجه إلى قسم الشرطة وحرر محضر بوجود أحد الأشخاص يقوم بسرقة الكميات من الحديد، مطالبا بأن يتم محاسبة المقصرين فى إهدار تلك الكميات حتى لا تكون سببا فى ضياع العديد من الحقوق للمواطنين. 

 

 التراب تغطى كمية كبيرة من الحديد
التراب تغطى كمية كبيرة من الحديد

 

 القضبان تعانى الإهمال
القضبان تعانى الإهمال

 

 كميات كبيرة من الحديد تحت رحمة الشمس والأمطار
كميات كبيرة من الحديد تحت رحمة الشمس والأمطار

 

 كميات من الحديد المتراكم
كميات من الحديد المتراكم

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة