مايكروسوفت تتعهد بتأمين بطولة العالم للشطرنج من الهاكرز الروسى

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 02:00 م
مايكروسوفت تتعهد بتأمين بطولة العالم للشطرنج من الهاكرز الروسى ملك لعبة الشطرنج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا Magnus Carlsen ملك لعبة الشطرنج المتوج شركة مايكروسوفت للمساعدة مع تزايد المخاوف من استهدافه من قبل الهاكرز الروسى قبل بطولة العالم الأسبوع المقبل، إذ قضى البطل الذى يطلق عليه اسم "موزارت لعبة الشطرنج" شهور طويلة فى استخدام أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بالطاقة العالية لإعداد خطوات مباراته المرهقة  ضد منافسه سيرجى كارياكن، لذا فأى اختراق أو تسريب سيمكن "كارياكن"  المحبوب بشدة من قبل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، من الفوز.

 

ووفقا للموقع الالكترونى لصحيفة "تيليجراف" البريطانية وفى خطوة غير مسبوقة طلب كارلسن البالغ من العمر 25 عاما مساعدة عملاق أجهزة الكمبيوتر مايكروسوفت للحفاظ على أسراره آمنة قبل الحدث، الذى يبدأ يوم 11 نوفمبر.

 

وقالت فيبكى هانسن من مايكروسوفت النرويج "عنصر المفاجأة له أهمية حيوية فى الشطرنج، لذلك، فمن المهم أن تكون جميع الاتصالات خلال مرحلة الإعداد والنهائيات آمنة تماما، فالاستعداد لبطولة العالم تتطلب الكثير من العمل والتحليل والسجال الاستراتيجى، والكثير من القدرة الحاسوبية، إذ تمتلئ الأشهر القليلة الأخيرة قبل المباراة بالكثير من التحضير والعمل الجاد، فمن المهم حماية البيانات من الفقدان أو الانتقاص.

 

وأكدت هانسن أن مايكروسوفت النرويج ستضمن حصول كارلسن على بيئة تدريبية آمنة مع تأمين أدوات الاتصال".

 

ومن المعروف أن أبطال الشطرنج يبذلون جهودا استثنائية للحفاظ على استعداداتهم آمنة، جنبا إلى جنب هويات أقرب مستشاريهم، والمعروفين باسم seconds التى يتم الاحتفاظ بها بشكل سرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة