بالصور.."رمضان" قصة كفاح مدير مدرسة صباحا وعامل بناء ونظافة مساء

الأحد، 06 نوفمبر 2016 09:00 ص
بالصور.."رمضان" قصة كفاح مدير مدرسة صباحا وعامل بناء ونظافة مساء مدير مدرسة جمال عبد الناصر يشرف على إنشاء المدرسة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبذل رمضان عثمان مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بمدينة القصير جنوب البحر الأحمر، أقصى مجهود لخدمة طلاب المدرسة، حيث إنه أول من يصل للمدرسة وآخر من يتركها يشيد ويزرع ويفكر كثيرا لتميزها عن غيرها على سائر المدارس، ويحلم أن تنبت جيلا يفتخر به الجميع هو أولهم.

 

يعمل رمضان عثمان فى الفترة الصباحية بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير كمدير لها، ما بين متابعة الدراسة وبين الشئون الادارية بها، وينظر فى مطالب المدرسين والطلاب، ويعمل فى المساء عاملا بها يقدم كل ما لديه لتجميلها ولراحة طلابها، كما أنه لا يتغيب عن المدرسة، سواء دراسة كان أو إجازة.

 

يفكر مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية فى راحة الطلاب فى حصص المجالات أو الألعاب الرياضية، أثناء وجودهم فى فناء المدرسة، وبمساعدة أولياء الأمور والمدرسين فكر فى إنشاء مظلة ليستريح الطلاب أسفلها فى توقيت الحصص الذين يقضونها فى فناء المدرسة على أن تكون مزودة بسبورة وشاشة عرض لتلقى الدروس عليها، ويمكن استخدامها إذا رغب الطلاب والمعلم فى التغيير من جو الدراسة فى الفصل لتلقى الدروس بها.

 

استعان رمضان بالمدرسين وأولياء الأمور فى بناء تلك المظلة، حيث قام هو بدور البناء وساعده فى ذلك بعض المدرسين والطلاب وأولياء الأمور، ولم يكلف مديرية التربية والتعليم أى مصروفات، حيث كانت التكلفة باجتهادات ذاتية منه ومن أولياء الأمور الذين يكنون له احتراما كبيرا لما يقدمه لأبنائهم فى المدرسة.

 

ولم يهدأ ويكتفى مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية من إنشاء مظلة للطلاب، بل فكر فى إنشاء مدرجات حول الفناء، ليستخدمها الطلاب فى الجلوس عليها عند وصولهم للمدرسة قبل بدء اليوم الدراسى وفى فترة الراحة بين الحصص الدراسية، وقام بانشاء تلك المدرجات بنفسه وبجدارة عالية.

 

وقال وصفى تمير أحد المدرسين بمدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير، إن  رمضان عثمان مدير المدرسة مقرب للجميع بداية من الطالب والمدرس وولى الأمر يناقش كل شئ بحضور الجميع، يتبع أسلوبا راقيا لحصاد جيلا من الطلاب يقدم لبلاده العلم والاخلاق الحميدة ونبذ العنف بين أطياف المجتمع.

 

وأضاف تمير لـ"اليوم السابع" أن مدير مدرستهم دعا المدرسين والطلاب مؤخرا بدعم أشقائهم من طلاب ومدرسى مدينة غارب فى محنتهم مع السيول التى ضربت المدينة وتسببت بأضرار بالغة بالمدارس وذلك كنهج تربوى لأبناء المدرسة بتفريج الكرب عن الآخرين، ما لقى استحسانا كبيرا عند الطلاب والمدرسين وتقدموا له بالشكر.

 

وأوضح تمير، أن رمضان عثمان مدير المدرسة لم يقصر فى أى مجهود لخدمة المدرسة، ضمن مبادئه التى يتبعها لراحة الطالب والمدرس، والتى يجنى من خلالها جيلا يتحمل مسئولية بلاده ويقدم لها كل ما تعلمه بإخلاص وتفانى.

 

وأكد تمير أن المعلمين بالمدرسة طالبوا رمضان عثمان بتولى مسئولية المدرسة قبل أن يتولى منصب مديرها، مما أدى إلى إحساسه بتحمل المسئولية وظهوره بعدة أدور مختلفة لخدمة المدرسة فى الصباح مديرا وفى المساء عاملا لخدمتها ونظافتها مع عمالها لراحة الطلاب، موضحا أنه فى الصباح لا يقوم بالمرور على الفصول لمتابعة العملية الدراسية وفى المساء يجمل بالمدرسة، حيث يخلع عباءة المدير ويرتدى ملابس العمل التى لا تفارق سيارته.

 

وفى أكتوبر الماضى وافق مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير على فكرة جمعية بداية، وهى عمل احتفال لجميع خريجي المدرسة السابقين من الذين تخرجوا وتولوا  مناصب، للقاء بالطلاب الحاليين لغرز فكرة النجاح وإعادة الذكريات مع بين الجيل القديم والحالى، حيث حضر الطبيب والمهندس والقاضى وتعرفوا على بعضهم البعض وعلى الجيل الجديد، وتبادلوا الذكريات سويا.

مدير مدرسة جمال عبد الناصر يشرف على إنشاء المدرسة
مدير مدرسة جمال عبد الناصر يشرف على إنشاء المدرسة

 

مدير مدرسة جمال عبد الناصر يعمل فى إنشاء مظلة للطلاب
مدير مدرسة جمال عبد الناصر يعمل فى إنشاء مظلة للطلاب

 

مدير مدرسة جمال عبد الناصر يبنى بنفسه مظلة لراحة للطلاب
مدير مدرسة جمال عبد الناصر يبنى بنفسه مظلة لراحة للطلاب

 

رمضان عثمان مديرا فى الصباح وعاملا لتجميل المدرسة فى المساء
رمضان عثمان مديرا فى الصباح وعاملا لتجميل المدرسة فى المساء

 

رمضان عثمان مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير
رمضان عثمان مدير مدرسة جمال عبد الناصر الإعدادية بالقصير

 

مدير مدرسة جمال عبد الناصر يحمل ألواح المظلة لتركيبها
مدير مدرسة جمال عبد الناصر يحمل ألواح المظلة لتركيبها

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة