وزارة الصحة تعلن شروط الحصول على شهادات الشفاء من فيرس سى.. أبرزها تقرير سلبية تحاليل pcr بعد انتهاء العلاج بـ3 شهور.. و20 جنيه رسوم استخراج الشهادة.. وختمها بشعار لجنة الفيروسات الكبدية

الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 04:00 ص
وزارة الصحة تعلن شروط الحصول على شهادات الشفاء من فيرس سى.. أبرزها تقرير سلبية تحاليل pcr بعد انتهاء العلاج بـ3 شهور.. و20 جنيه رسوم استخراج الشهادة.. وختمها بشعار لجنة الفيروسات الكبدية وزارة الصحة تعلن شروط الحصول على شهادات الشفاء من فيرس سى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن رسوم استخراج شهادة الشفاء التام من فيرس سى 20 جنيها فقط تسدد إلى وحدة الفيروسات الكبدية الذى تلقى فيها المريض علاجه.

تحليل pcr

 بعد إنتهاء العلاج بـ 3 شهور 

وأكدت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن المرضى الذين تلقوا علاجهم داخل وحدات العلاج التابعة للجنة القومية لكى يستخرجوا الشهادة عليهم التقدم بتحليل HCV ab قبل بدء العلاج بالإضافة إلى تقرير يفيد سلبية تحليل pcr بعد إنتهاء العلاج مباشرة فضلاً عن سلبية تحليل pcr بعد إنتهاء العلاج بـ 3 شهور من المعامل المركزية بوزارة الصحة.

أما المرضى الذين تم علاجهم خارج وحدات العلاج التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية قالت اللجنة القومية أن عليهم التقدم بمجموعة من الأوراق أولها بتحليل HCV ab قبل بدء العلاج ويقوم المريض بالتوجه إلى أقرب مركز تابع للجنة القومية ويقوم بالحجز على الموقع الخاص باللجنة القومية.

كما يتقدم تقرير يفيد سلبية تحليل pcr بعد إنتهاء العلاج مباشرة فضلاً عن تقرير يفيد سلبية تحليل pcr بعد إنتهاء العلاج بـ 3 شهور من المعامل المركزية بوزارة الصحة.

الشهادة تختم بختم اللجنة القومية للفيروسات الكبدية

وأكد الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أن الشهادة سيتم إعتمادها من المشرف الجامعى والمدير الطبى لوحدة العلاج كل حسب حالتة على ان يتم ختمها بالختم الخاص باللجنة القومية للفيروسات الكبدية.

وقال الدكتور قدرى سعيد المدير التنفيذى للجنة القومية للفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن هذة التعليمات تم توزيعها على مراكز علاج الفيروسات الكبدية على مستوى الجمهورية تمهيدا لبدء العمل بها بعد توفير الشهادات بالمراكز.

وتابع أنه سيتم توزيع 50 ألف شهادة إتمام الشفاء من فيرس سى على مراكز ووحدات الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة بجميع أنحاء الجمهورية تمهيداً لبدء حصول المرضى عليهما خلال الأسبوع الجارى لافتاً إلى ان الشهادات مزودة بعلامات مائية لمنع تزويرها.

سعر الكورس العلاجى 1525 جنيها فى 3 أشهر

ولفت المدير التنفيذى للجنة الفيروسات الكبدية أن سعر الكورس العلاجى بأدوية فيرس سى المحلية 1525 جنيها فى 3 أشهر.

وكان الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، قال إن الطب الوقائى خاطب جميع المستشفيات العامة والمركزية التابعة للوزارة، لتجهيزها لبدء عمليات المسح الخاصة بالمرضى نزلاء الأقسام الداخلية بالمستشفيات على أن يتم عمل تحليل أولى يؤكد إصابة المريض من عدمه، ثم بعد ذلك تقوم المستشفى فى حالة اكتشاف إصابته بالفيروس بعلاجه إما على نفقة الدولة أو التأمين الصحى.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أنه جارى حاليًا عمليات المسح الطبى بين العاملين بوزارة الصحة فى المستشفيات وخاصة الفنيين والأطباء والتمريض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة