صدارة تشيلسى للبريميرليج فى مواجهة امتحان صعب عنوانه توتنهام

السبت، 26 نوفمبر 2016 07:00 ص
صدارة تشيلسى للبريميرليج فى مواجهة امتحان صعب عنوانه توتنهام كوستا وألدرفيليد
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض تشيلسي امتحاناً صعباً ضد جاره اللدود توتنهام والوحيد الذى لم يخسر هذا الموسم فى الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة على ملعب ستامفورد بريدج، وعادة ما تأخذ مواجهات الفريقين منحنى مختلفا داخل وخارج الملعب بل وتشهد أحيانا مشادات بين اللاعبين.

وغالباً ما تأتى مباريات الفريقين مليئة بالإثارة والندية كما حصل فى آخر لقاء بينهما على الملعب ذاته أواخر الموسم الماضي عندما حول تشيلسي تخلفه أمام منافسه صفر-2 إلى 2-2 ليمنح اللقب إلى ليستر سيتي.

ويدخل تشيلسي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه فى مبارياته الست الأخيرة من دون أن يدخل مرماه أى هدف وتحديداً منذ أن بدأ مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي اعتماد طريقة 3-5-2.

يذكر أن تشيلسي يستفيد كثيراً أيضاً من عدم مشاركته أوروبياً هذا الموسم وكل تركيزه بالتالى منصب على المسابقات المحلية شأنه فى ذلك شأن ليفربول.

 

نتيجة بحث الصور عن ‪chelsea tottenham 2016‬‏

في المقابل، يريد توتنهام إعادة الابتسامة لجمهوره العريض بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام موناكو الفرنسي 1-2 منتصف الأسبوع.

ويعتبر توتنهام الفريق الوحيد الذى لم يخسر فى البريميرليج هذا الموسم حيث فاز فى ست مباريات وتعادل فى مثلها.

ويقود تشيلسي هداف الدوري دييجو كوستا ويستطيع الاعتماد أيضاً على نجمه البلجيكي إدين هازارد الذى يتألق بشكل لافت هذا الموسم خلافاً للموسم الماضي.

أما توتنهام فيقوده هدافه العائد من الإصابة هاري كاين ويستطيع الاعتماد على حارس فى ذروة مستواه هو الفرنسي هوجو لوريس.

فى المقابل، يخوض مانشستر سيتي اختباراً سهلاً بضيافة بيرنلي الذى سقط أمام وست بروميتش ألبيون صفر-4 الأسبوع الماضى.

ويستطيع السيتيزنز التركيز على الدوري المحلي بعد أن ضمن الفريق الشمالى بلوغه الدور الثانى من دوري أبطال أوروبا بعودته بالتعادل الإيجابى 1-1 من بوروسيا مونشنجلادباخ.

 

ويريد أرسنال الخروج من دوامة التعادلات خلال الشهر الحالى عندما يستقبل بورنموث.

وتعادل "المدفعجية" في آخر ثلاث مباريات على أرضه مع توتنهام 1-1 في الدوري المحلي ومع باريس سان جيرمان 2-2 على ملعبه أيضاً في دوري الأبطال، ومع مانشستر يونايتد 1-1 بعيداً عن قواعده.

ويريد ليفربول المنافس بقوة على اللقب استغلال لقاء تشيلسي الصعب مع توتنهام للاقتراب منه أكثر وأكثر عندما يستضيف سندرلاند الذى بدأ ينهض فى الآونة الأخيرة وحقق فوزين متتاليين.

 

ويريد مانشستر يونايتد استعادة نغمة الانتصارات في الدوري وتحقيق أول فوز له على ملعبه بعد ثلاثة تعادلات متتالية مع ستوك سيتي 1-1 ومع بيرنلي صفر-صفر ومع أرسنال 1-1 وذلك عندما يستضيف وست هام الجريح.

يذكر أنّ الفريقين سيلتقان أيضاً الأسبوع المقبل على ملعب "أولد ترافورد" أيضاً فى الدور ربع النهائي من مسابقة رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وفى المباريات الأخرى، يلتقي هال سيتي مع وست بروميتش ألبيون، وليستر سيتي مع ميدلزبره، وسوانسي سيتي مع كريستال بالاس، وواتفورد مع ستوك سيتي، وساوثهامبتون مع ايفرتون.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة