أكرم القصاص - علا الشافعي

العميد ضد العالمى.. 5 حقائق فى مواجهة "الأستاذ والتلميذ"

السبت، 26 نوفمبر 2016 09:45 ص
العميد ضد العالمى.. 5 حقائق فى مواجهة "الأستاذ والتلميذ" العميد والعالمى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مواجهة المصرى ووادى دجلة المقرر لها السادسة مساء اليوم السبت على ستاد برج العرب ضمن مباريات الجولة الحادية عشر لمسابقة الدورى من أقوى المواجهات التي يمكن أن يشاهدها متابعو الدوري المصري، لاسيما إذا نظرنا لمقعد المدير الفنى لكلا الفريقين حيث يتواجد حسام حسن مدرباً للفريق البورسعيدى وميدو مدربا لدجلة لتشير لمواجهة ستكون أكثر شراسة وقوة.

ويرصد "اليوم السابع" فى التقرير التالى حقائق عن هذه المواجهة المثيرة ..

الاستاذ والتلميذ

3
 
عندما ضم الجنرال الراحل محمود الجوهري أحمد حسام "ميدو" لمنتخب مصر قبل أن يتم الثامنة عشر من عمره، قدم لمدرب وادى دجلة الحالى فرصة ذهبية للتدريب مع مثله الأعلى في هجوم المنتخب وموهبته المفضلة في المركز الذي يجيد اللعب فيه.

ميدو كان المهاجم المثالي لمشاركة حسام حسن في قيادة هجوم منتخب مصر وتلقى الدعم الكافي من الهداف التاريخي للفراعنة وكان الثنائي من أقرب اللاعبين لبعضهما البعض في معسكرات المنتخب.

لكن فى ستاد برج العرب سيضطر ميدو لتحدي حسام حسن في مباراة صعبة سيقود خلالها وادى دجلة أمام المصري الذي يقوده حسام وسيسعى كلاهما لإسقاط الآخر مهزوماً من أجل فريقه وجماهيره.

واقعة السنغال

2

حسام حسن الذي وقف لاحتواء غضب ميدو، عام 2006 عندما استبدله المدير الفني للمنتخب الوطني وقتها حسن شحاتة، في لقاء السنغال بالدور قبل النهائي لبطولة أمم إفريقيا، مرت الأيام ليخوض العميد والعالمي، تحدي بينهما وهما في منصب المدير الفني.

ميدو ينتصر فى اللقاء الأول

1
ومن المقرر أن يخوض العميد التحدي"الثانى" مع العالمي من المدرجات، إذ تعتبر مباراة المصرى ودجلة هى الثانية فى تاريخ مواجهات العميد والعالمى لاسيما أن النجمين التقيا من مقعد المدير الفنى وجهاً لوجه مرة واحدة حينما كان ميدو مدرباً للزمالك وحسام مدرباً للمصرى وفاز الفريق الابيض بهدف دون رد سجله مصطفى فتحى.

وحينها خرج إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصرى بتصريح شهير عقب هزيمة فريقه قائلا : "الزمالك فرقة فاضية و لا تستحق حتى التعادل مع المصرى ".

تحدى من المدرجات

4

وخاض العميد تحديه الأول مع العالمى من المدرجات حيث كان موقوفاً بعد قرار لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، بإيقاف حسام حسن، مباراة واحدة عقب أحداث مباراة الاتحاد والمصري، بالجولة الـ14 للدوري الموسم الماضى.

المدهش أن العميد كان موقوفاً أيضاً فى مباراة ناديه فى الجولة الماضية أمام المقاولون العرب التى فاز بها بهدفين مقابل هدف بسبب الاعتراض على الحكم ولكنه يعود للملعب فى مواجهة دجلة .

الفوز شعار العالمى والعميد

5
 

يدخل الفريقين لقاء اليوم بمعنويات مرتفعة للغاية بعد أن حقق كل منهما الفوز فى الجولة العاشرة ، إذ فاز وادى دجلة على إنبى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وفاز المصرى على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة