ترامب يعد بتخفيض الضرائب على أبل حال تصنيع آيفون بالولايات المتحدة

الخميس، 24 نوفمبر 2016 03:00 م
ترامب يعد بتخفيض الضرائب على أبل حال تصنيع آيفون بالولايات المتحدة ترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى المنتخب "دونالد ترامب" إنه يريد من شركة أبل بدء تصنيع منتجاتها الرئيسية فى الولايات المتحدة بدلا من دول مثل الصين وتايوان، وأضاف ترامب أنه مستعد لتقديم الحوافز اللازمة لشركة أبل لفتح مصنع كبير فى الولايات المتحدة الأمريكية مثل "تخفيض الضرائب بشكل كبير".

وخلال مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز دعا ترامب الرئيس التنفيذى لشركة أبل "تيم كوك" وقال له: "تيم، بدلا من الذهاب الى الصين، والذهاب إلى فيتنام،  عليك تصنيع المنتج الخاص بك هنا فى بلدك ".

وشركة أبل تعمل على تصميم والتسويق لمنتجاتها فى كاليفورنيا ولكن يتم تجميع الوحدات الإلكترونية فى مصانعها فى الصين، كما يتم إنتاج مكونات معظم أجهزتها فى الصين واليابان وتايوان.

ويقول ترامب إن أحد أهم الأسباب التى تدفع أبل لهذا الأمر هو الضرائب الضخمة التى يتم فرضها على الشركات الأمريكية، لذلك وعدها بأن ينظر إلى هذا الأمر إذا وافقت على بناء مصانعها فى أمريكا.

من الجدير بالذكر أن أبل بالفعل كانت بدأت فى دراسة تصنيع هواتف الآيفون الخاصة بها داخل الولايات المتحدة الأمريكية بدلا من الصين، ولكن إدارة فوكسكون ردت بأن التكاليف ستكون مضاعفة ولا يمكن القيام بهذا.

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة