عباس شومان: الفصل النهائى لأى طالب يتبنى أفكارا لا تناسب الفكر الأزهرى

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 03:14 م
عباس شومان: الفصل النهائى لأى طالب يتبنى أفكارا لا تناسب الفكر الأزهرى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر الشريف مؤسسة مصرية عالمية الوظائف والتكاليف ولها رسالة خارجية.

 

وحذر شومان خلال حضوره الاحتفال السنوى لتكريم الطلاب المتفوقين بالأزهر بقاعة المؤتمرات، من اتباع الطلاب أفكارًا لا تنتمى للفكر الأزهرى.

 

وتابع: "تجاوزنا مرحلة التوصية وانتقلنا إلى مرحلة الإجراءات، حيث اتخذ الأزهر عدة إجراءات منها نقل جميع الطلاب الذين يدرسون خارج القاهرة، ليكونوا بالقاهرة ليكونوا قريبين من شيخ الأزهر فهو يتابع الأمر بنفسه، كما أن شيخ الأزهر أكثر تشددًا مع من يتسربون من الأزهر واتخذ إجراء بفصل مجموعة من الطلاب فصلا نهائيا لثبوت ذهابهم إلى أماكن لا تتبنى الفكر الأزهرى.

 

وأشار شومان إلى أن الأزهر يولى عناية خاصة بتوجيه المبعوثين فى الدول الإسلامية وغير الإسلامية مضيفا: لدينا مبعوثون من الأزهر فى سبعين دولة على نفقة الأزهر وما ذاك إلا لكى يؤدى المبعوث رسالته وألا يؤثر أحد على أدائه وعلمه الذى يحمله، كما يملك الأزهر العديد من المعلمين فى كافة المراحل فى دول العالم يدرسون للمسلمين ولغيرهم.

 

ولفت إلى أن الأزهر استحدث سفراء للسلام بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، حيث الأزهر يتحدثون بلغات الدول التى ينتقلون إليها لتوضيح صورة الإسلام من التشويه بسبب الجماعات المتطرفة، حيث يركز هؤلاء السفراء على الدول الأوروبية، فتلك الرسالة يتولاها شيخ الأزهر بنفسه ويلتقى بالمسلمين وغيرهم فى زياراته الخارجية، بالإضافة إلى العديد من علماء الأزهر الذين يشاركون فى المؤتمرات الدولية.

 

حضر الاحتفال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وعبد العزيز البشر نائب سفير الكويت بالقاهرة، وومحمد فلاح العتيبى، نائب رئيس بيت الزكاة الكويتى، وإسماعيل الكندرى مدير المكتب الكويتى للمشروعات بالقاهرة الذى نظم الاحتفال، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، وجمع غفير من الطلبة الوافدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

مع تأييدي للأزهر لكن حاربوا الفكر بالفكر

لا تكبلوا الفكر ولكن بالحوار والنقاش ينجح الأمر ... لكن شغل القمع والقهر الفكري شيء سيء ... يجب محاورة الآخر وحصار أفكاره الشاذة ... لو قمتم بعمل لجنة من علماء الأزهر لجنة محترمة لجنة من العلماء الثقات ... وقامت تلك اللجنة بدراسة كل المشاكل دراسة عصرية مع إحترام تراثنا الفكري ... لأقتنع الناس برأيها بدلاً من الأراء والأفكار الشاذة ... الفكر يحارب بالفكر ويواجه بالفكر ... لا للقمع الفكري ... لا للقهر النفسي ... حتي لا يعمل هؤلاء من الباطن وبالتالي سيكون خطرهم أشد ... ليكن صاحب الرأي الشاذ حراً في رأيه وأنت تفند رأيه ... مجرد القهر سيجعله يلتف عليكم ... وسيكون أكثر مرارة فيما بعد ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء مصر و المصرين

احسنت يا فضيلة الدكتور

لان معظم الافارقة انساقوا وراء افكار كلاب اهل النار اخوان بني صهيون الارهابية لتشويه صورة الاسلام السمح من خلال التشدد فيه و نشر الافكار الاجرامية . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

تحيتى للاستاذ الفاضل : محمد مشعل [ 1 ] فقد قلت ما فى نفسى فأراحنى ..

وللسيد الناشر : قارن فكر وأدب هذا الأخ الفاضل محمد مشعل بما قال [ نمرة 2 ]

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

الي رقم 3 و 1

اولا الي الاخ رقم 3 مع احترامي لشخصك و رائيك ولكن لا حوار مع من كان مؤاسسهم هم مرتزقة للعصابة الصهيونية العالمية من الشيطان البنا (الساعاتي سابقا ) اليهودي الماسوني المغربي الاصل و من بعده الشيطان سيد قطب عميل جهاز المخابرات الصهيوامريكية و لو حضرتك مش مصدق كلامي اقراء عن اخوان بني صهيون في كتاب قذائف الحق الباب الرابع للشيخ محمد الغزالي و لعمر التلمساني في كتابه «ذكريات لا مذكرات» ثم اقراء مقالات الشيطان سيد قطب قبل تجنيده من قبل المخابرات الصهيوامريكية السي اي ايه كيف اصبحت ماسونيا و الشواطئ الميتة كان بيطالب المجتمع بان تكون الشواطئ للعراه ثم با نفسه للشيطان الامريكي لكي يشوه صورة الاسلام و تكقير المجتمع و قتل كل من ليس معهم و هذه بان لكل البشرية ان افكار هولاء الشياطين ليس من الاسلام فاأي فكر حضراتكم تريدون ان تناقشوه هولاء جهلاء مرتزقة مدعمين ببعض الاحاديث الموضوعة لكي يكون عندهم حجه لنشر الارهاب و الاجرام و تشويه صورة الاسلام لان الله وضع دستور بين المسلمين و غيرهم في سورة الممتحنة ...،، فقال تعالى: (( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين. إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم، وظاهروا على إخراجكم، أن تولوهم، ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون )) الممتحنة: 8-9. و احاديث رسول الله الصحيحة التي تتعارض مع فكر هولاء الشياطين الذي باعو انفسهم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ياتي في اخر الزمن قوم حدثاء الاسنان سفهاء الاحلام يقولون من خير قول البرية .يقتلون اهل الاسلام و يدعون اهل الاوثان يحسنون القيل و يسيئون الفعل يدعون الي كتاب الله و ليسوا منه في شئ . وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الذين يحملون هذه الصفات:، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرَّميَّة، فأينما لقيتموهم فاقتلوهم، فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة. قال النبي عليه الصلاة والسلام: فإن أنا أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد.مصادر الحديث: صحيح البخارى - صحيح مسلم-مسند احمد بن حنبل - السنن الكبرى للنسائى- السنن الكبرى للبيهقى اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

الى الأخ رقم [ 4 ] والذى أرفض أن اصفه او أسميه بما سمّى به نفسه ..

اولا : اعلم يا أخى ان أغلب أعضاء مجلس قيادة ثورة 52 كانوا بمثابة تلاميذ فى مدرسة حسن البنا وحسن الهضيبى ولو كان البنا عميل للصهيوامريكية ما تركوه يقابل مأزق مصيره بكل هذ السهالة والذى كان عميلا للامريكية بحق- مزدوجا وبعدة وشوش - هو عب ناسر الذى لم يكن مؤهلا لتخطيط ثورة او قيادتها او رئاسة مدينة او حى الا انه كان طموحا قرأ الأمير لميكيافلى واعتنق مبدأه الغاية تبرر الوسيلة وعرف كيف يلتف حوله عددا من الضباط الصغار الذين كانوا نواة ثورة 52 التى خطط لها وحدد ميقاتها وأهدافها نجيب - ثم اعتلاها وركبها بعد عب ناسر لما نسبها لنفسه وكل ما انجز عب ناسر كان الهدف منه خدمة أهدافه الشخصية فى الزعامة . البنا عمره ما كان عميلا للصهيوامريكية وفكرة الجماعة تولدت فى خاطره قبل 1928 بهدف تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة تأثرا بمحمد عبد الوهاب صاحب المدرسة الوهابية وتجميع الامة على صحيح الدين فى الفكر والعمل لتقوية جزوع المقاومة والتمرد ضد الاستعمار الانجليزى والذى كان له بعض الاتصالات به بعدما قويت جماعته وتسابق على عضويتها الكثير من كوادر المثقفين وبعد ان اعدم عب ناسر عددا من رمزو الجماعة للاستقلال التام بالحكم وانقلابه على سكرتيره سيد قطب وتعيين محمد حسنين هيكل سكرتيرا له الأمر الذى أوغر فى نفسه فاتجه الى الجماعة وصار من أهم كتابها وصاحب فتواها وللاسف بسبب غليل بغضه لعب ناسر وحقده عليه انحرف انحرافا ماديا ساديا انعكس على مختلف آراءه وفتاويه مما دفع عب ناسر الى ملاحقته واعدامه من خلال محاكمة عسكرية هزلية ودفع عامر الى ملاحقة الجماعة واعتقال رجالها .. باختصار اللعبة كانت سياسية بحت فيما تسترت لدى الجماعة برداء الدين ولدى عب ناسر برداء الوطنية والقومية وكان من أسباب استعارته الفكر الاشتراكى المناهض للدين وألبسه عب ناسر رداء الدين من زواية العدالة الاجتماعية اعتمادا على حالة الأمية والفقر المضجع ولم يكن يهدف الا لحصار الدولة وعسكرتها . ملاحقة الجماعة واعتقال أعضاءها ورميهم فى المعتقلات خلق منهم رجال ثوريين متمردين ودفع قوى الشر فى العالم لفتح أذرعتها لهم لاستقطاب أفكارهم ثم دعمهم لتقوية عضدهم فى مواجهة الدولة الأمر الذى من شأنه ان يضعف الامة بأسرها وبمرور الوقت بدأوا يستفيدوا من حماقاتهم ويتوجهوا بعض افكارهم وباعتياد الجماعة على دعمهم على أكثر من مستوى كان لابد أن يستجيبوا لبعض أهدافهم كأهداف ثانوية غير مؤثرة وبمرور الوقت تقاربت الأهداف وتعمق الارتباط حتى صارت وشيجة بينهما وأكبر دليل على ذلك عمليات الحرق والتخريب لتعضيل الاقتصاد المصرى ودفع الناس الى التمرد على النظام والأمريكية تدعم وتمل على احراج السيسى حتى لا يقوى على مواجهة ثلاثية لكن الشعب نضحت عليه حضارته وشعوره بعزته وأدرك المؤامرة الدنيئة ( ولا يحيق المكر السئ الا بأهله ) فتحية للشعب المصرى الذى بهر العالم فى 2011 وفى 2012 وسيبهره أكثر عما قريب بصبره ومثابرته وكشفه لكل الألاعيب عما قريب ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة