غرفة القاهرة تبحث زيادة العلاقات الاقتصادية المصرية العراقية

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 11:31 ص
غرفة القاهرة تبحث زيادة العلاقات الاقتصادية المصرية العراقية على شكرى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل على شكرى، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، حيدر نورى جبر، الملحق التجارى العراقى بالقاهرة؛ لبحث سبل جديدة لزيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، وناقش الجانبان سبل تعزيز التبادل التجارى والاستثمارى خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد على شكرى، فى بيان اليوم، ضرورة زيادة التبادل التجارى والعلاقات الاقتصادية بين البلدين، من خلال تبادل الزيارات للتعرف على احتياجات سوق كل بلد من منتجات الأخرى ودراسة الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة أن السوق المصرية بها فرص استثمارية كبيرة يمكن للجانب العراقى الاستفادة منها.

 

وأشار "شكرى" إلى ضرورة تبادل زيارات الوفود بين البلدين، وإجراء لقاءات مباشرة على أرض الواقع، ما يمكن من مناقشة كافة السبل التى تزيد من التعاملات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين، وترسيخ مفهوم العلاقات التجارية المتبادلة بين مصر والعراق، والروابط التاريخية العريقة بين البلدين.

 

ولفت "شكرى" إلى أن غرفة القاهرة تسعى بكل إمكانياتها للترويج الى زيادة العلاقات الاقتصادية المصرية مع مختلف الدول، وإيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين ونظرائهم فى الدول الخارجية.

 

وأكد "شكرى" أن الغرفة تحرص دائما على تقديم كل ما يخدم التاجر المصرى، وهذا من ضمن أهم أهدافها، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من البروتوكول الموقع بين غرفتى القاهرة واربيل؛ لتسهيل عملية التعاون الاقتصادى بينهما، وهو ما نتطلع إليه فى الفترة المقبلة.

من جانبه قال حيدر نورى جبر، إن مصر تعتبر العمود الأساسى للعرب بوجه عام وللعراق بصفة خاصة، لذا من الضرورى السعى لدعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الطرفين فى الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه يرى أن غرفة تجارة القاهرة تعتبر من أهم الغرف التجارية بمصر، لذا يرغب من خلالها فى زيادة التبادل التجارى وإزالة الوسطاء بين العراق ومصر فى العملية التجارية.

 

وأضاف "نورى"، أن مؤتمر اتحاد رجال أعمال سيتم انعقاده يوم 26 نوفمبر الجارى على مستوى العراق، ومن المفترض أن يرأسه أحمد حمدان رئيس الغرف التجارية بالعراق، مطالبا الجانب المصرى بضرورة المشاركة به لدعم العلاقات بين البلدين.

 

واقترح الجانبان عقد مجلس أعمال مصرى عراقى، يضم رجال الأعمال والتجار المصريين والعراقيين فى جلسة مشتركة يتم بها طرح مشاكل الشركات، وعرض أماكن التعريفات الجمركية وآلية عمل البضائع التى تصل للعراق، وأيضا هذا اللقاء لتقديم الفرص الاستثمارية الموجودة بالعراق وتعريف قانون الاستثمار العراقى، وأنه سيتم اتخاذ اللازم لسرعة عقد هذا اللقاء بما يفيد البلدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة