حاكم جاكرتا يستعين بمفسر قرآن مصرى فى التحقيق معه بتهمة "إهانة الإسلام"

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 06:09 م
حاكم جاكرتا يستعين بمفسر قرآن مصرى فى التحقيق معه بتهمة "إهانة الإسلام" حاكم جاكرتا
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "جاكرتا بوست" الأندونيسية أن حاكم العاصمة جاكرتا الذى واجه تظاهرات ببداية الشهر الجارى تطالب بمحاكمته بتهمة إهانة الإسلام سوف يستعين بخبير فى تفسير القرآن من مصر ليبدى رأيه فى الاتهامات.

يذكر أن مثل هذا الإجراء يعد مسموحًا به، إذ سيكون هناك مجموعة مكونة من ٢٠ خبيرًا فى الدين والقانون واللغة، والذين سيبدون رأيهم خلال فحص حالة الحاكم " باسوكى تجاهاجا بورناما" من قبل جهة التحقيق التى ستحدد ما إذا كان سيتم اعتباره متهمًا أم لا.

وقالت الصحيفة الإندونيسية إن قائد الشرطة الوطنية "تيتو كارنافيان" صرح بأن "أى شخص فى القضية يمكن أن يطلب سماح رأى خبراء. فإذا أراد خبير من مصر، فلا مشكلة فى ذلك".

يعتبر "بورناما" هو أول شخص من أصول صينية وأول مسيحى يتولى منصب الحاكم، وقد واجه اتهامات بإهانة القرآن عندما استشهد بآية من القرآن فى رد على معارضيه الذين يحثون على عدم انتخابه بدعوة أن المسلمين لا يمكن ان يحكمهم كافر.

وقد اعتذر "بورناما" على تعليقه مؤكدًا أنه لم يكن يقصد إهانة الإسلام أو القرآن، وأعلن فتح تحقيق معه حول التهمة المنسوبة له.

وكانت قد اجتاحت جاكرتا موجة غاضبة من التظاهرات ضده يوم الرابع من نوفمبر الحالى، والتى تخللها مشاهد عنف بين المتظاهرين والشرطة، ومطالبات بإعدام الحاكم‘ وقد اعتبر مراقبون أن ما شهدته جاكرتا يقوى التكهنات بصعود تيار متشدد فى أكبر بلد مسلم فى العالم والتى لطالما كان ينظر إليها باعتبارها نموذجًا للإسلام المعتدل. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة