قبل انطلاق مبارة مصر وغانا.. اعرف عقوبة حائزى الشماريخ والأسلحة البيضاء

الأحد، 13 نوفمبر 2016 09:17 ص
قبل انطلاق مبارة مصر وغانا.. اعرف عقوبة حائزى الشماريخ والأسلحة البيضاء مصر وغانا
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق فى السادسة مساء اليوم مباراة كرة القدم بين المنتخب المصرى ومنتخب غانا، فى إطار تصفيات كأس العالم ويعتاد الجماهير خلال تلك المباريات على اصطحاب عدد من الأدوات التى يتم استخدامها فى التشجيع إلا أنها تمثل خرقاً للقواعد ويتم معاقبة حامليها قانونياً، من بينها الشماريخ والألعاب النارية والبرفانات والإسبراى الذى يتم إشعاله فى المدرجات، فضلاً عن العصيان الخشبية وبعض الآلات والأسلحة البيضاء التى يلجأ إليها بعد المشاغبين من أجل تكدير الأمن.

 

ويرصد "اليوم السابع" العقوبات القانونية المقرر توقيعها على المشجعين الذين يخالفون اللوائح والقوانين ويصطحبون تلك الأدوات معهم لإثارة الشغب، والذى يتم مناقشته داخل مجلس النواب.

 

أقر قانون الرياضة الجديد عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، للمتهمين بحيازة الألعاب النارية أو المواد الحارقة أو القابلة للاشتعال أو الأسلحة الحادة والبيضاء، وفى حالة استخدام تلك الأدوات تغلظ العقوبة لتصل إلى الحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

كما جاء نص المادة (111) ليقر عقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من استخدم القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع ضد لاعب أو حكم أو أحد أعضاء الأجهزة الفنية أو الإدارية للفرق الرياضية، أو أحد أعضاء مجالس إدارة الهيئات الرياضية، لحمله على الامتناع عن المشاركة فى النشاط الرياضى أو بغرض التأثير على نتيجة لصالح طرف دون آخر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانضباط في مصر

انا قولت كده ان يجب اعلان عن حجم العقوبة في مكان اي حدث حتي يكون ردع لاي كلب

يجب علي الاعلام ان يقوم بالواجب المنوط به في توعية الشعب عن حجم عقوبة اي جريمة بصفة مستمرة في كل وسائل الاعلام المقرواءه و المرئية . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة