البارزانى يدعو واشنطن والتحالف لدعم كردستان العراق فى الحرب ضد داعش

الخميس، 10 نوفمبر 2016 05:47 ص
البارزانى يدعو واشنطن والتحالف لدعم كردستان العراق فى الحرب ضد داعش مسعود البارزانى رئيس إقليم كردستان العراق
أربيل أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزانى، الولايات المتحدة الأمريكية ودول التحالف الدولى المناهض لداعش إلى مواصلة تقديم المساعدات للإقليم، فى الحرب ضد مسلحى تنظيم (داعش) أعداء الانسانية والحرية فى العالم، وقال: إن "شعب كردستان بإنتظار الدعم الكامل من الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب من اجل الحصول على حقوقه المشروعة".

 

وقال البارزاني، فى برقية تهنئة لترامب الأربعاء، إننى أقدم التهانى باسمى والشعب الكردستانى بمناسبة انتخابكم رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، وأضاف: أن شعب كردستان يتعرض منذ مدة طويلة إلى ظلم كبير اضطره الى النضال من اجل حماية حريته وهويته القومية، ونخوض حربا صعبة ضد الإرهابيين وقدمنا فيها تضحيات كبيرة.

 

على صعيد متصل، ذكرت وزارة "البيشمركة" الكردية أن الإدارة الأمريكية قررت منح البيشمركة مبلغ 200 مليون دولار كمساعدات، فضلا عن تسليح وتدريب قسم هذه القوات.

 

وقال مدير التنسيق والعلاقات بالوزارة هزار عمر، فى تصريح صحفي، إن واشنطن قررت المنحة وتدريب وتزويد لواءين من "البيشمركة" بالأسلحة والعتاد العسكرى اللازم وأسلحة ثقيلة أيضا، ويجرى بحث عقد اتفاق مع الجانب الأمريكى يجعل المساعدات مستمرة وبشكل سنوي.

 

وميدانيا زار البارزانى يوم قوات "البيشمركة" فى محور "بعشيقة" شمال شرقى الموصل بمحافظة نينوي، وأكد أن "داعش" لم يعد يشكل تهديداً على إقليم كردستان، وهنأ البيشمركة بتحرير بعشيقة التى تبعد 20 كيلومترا من مدينة الموصل.

 

ولفت إلى أن قوات البيشمركة لن تداخل مدينة الموصل وكذلك قوات "الحشد الشعبي"، واصفا زيارة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى لأربيل قبل أيام بأنها "كانت جيدة جداً".

 

وتمكنت قوات البيشمركة خلال عملية تحرير مركز ناحية"بعشيقة" من قتل 110 من مسلحى داعش فى الناحية وحازت جثث 70 منهم بعضها يعود لقيادات فى التنظيم يحملون لقب "أمير".. بينما وصلت يوم جثث ثلاثة من قتلى البيشمركة فى معارك بعشيقة إلى مركز الطب العدلى بدهوك شمال غربى العراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة