البرلمان يتحرك لتنفيذ توصيات مؤتمر شرم الشيخ.. دعوة الشباب لحضور اجتماعات اللجان.. اللجنة الدينية: نستمع لآرائهم فى تجديد الخطاب الدينى.. "حقوق الإنسان": نجلس معهم خلال مناقشة تعديلات قانون التظاهر

الإثنين، 31 أكتوبر 2016 01:29 م
البرلمان يتحرك لتنفيذ توصيات مؤتمر شرم الشيخ.. دعوة الشباب لحضور اجتماعات اللجان.. اللجنة الدينية: نستمع لآرائهم فى تجديد الخطاب الدينى.. "حقوق الإنسان": نجلس معهم خلال مناقشة تعديلات قانون التظاهر البرلمان يتحرك لتنفيذ توصيات مؤتمر شرم الشيخ
كتب مصطفى السيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى خطوة جديدة لتأهيل الشباب سياسيًا، أعلن مجلس النواب استضافته لعدد من الشباب المشاركين فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، خلال اجتماعات اللجان النوعية التى ستناقش توصيات المؤتمر، حيث أعلنت اللجان النوعية مخاطبتها لوزارة الشباب واللجان المختصة لدعوة شباب البرنامج الرئاسى، وبعض شباب الأحزاب لحضور جلسات مناقشة توصيات مؤتمر الشباب.
 
 
وفى البداية، قال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا، اليوم الاثنين، لمناقشة توصيات مؤتمر الشباب بشأن تجديد الخطاب الدينى.
 
 
وأضاف أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستخاطب وزارة الشباب لدعوة شباب البرنامج الرئاسى لحضور اجتماعات اللجنة مع ممثلى الأزهر ودار الإفتاء لمناقشة مشروع تجديد الخطاب الدينى.
 
 
وأشار إلى أن الشباب سيحضر كمستمع للمناقشات، من أجل تثقيفهم بما يعرض على اللجنة من إجراءات وقضايا متعلقة بمشروع تجديد الخطاب الدينى.
 
 
وفى السياق ذاته، قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن مجلس النواب، أحال توصيات وقرارات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ إلى اللجان النوعية لدراستها، مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم بإصدار تشريعات جديدة تتماشى مع توصيات ونتائج المؤتمر الوطنى للشباب.
 
 
وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستسعى جاهدة إما بتعديل التشريعات الحالية أو إصدار تشريعات جديدة تتماشى مع توصيات المؤتمر الوطنى للشباب حتى يتم تحقيق نتائج المؤتمر.
 
 
فيما قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اللجنة ستخاطب الجهات المنظمة لمؤتمر الشباب لإرسال أسماء عدد من الشباب لدعوتهم لحضور اجتماعات اللجنة لمناقشة توصيات مؤتمر الشباب المتعلقة بتعديل قانون التظاهر، بالإضافة إلى إعداد قائمة بأسماء الشباب المحبوسين للإفراج عنهم.
 
 
وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن اللجنة ستبدأ خلال أيام عقد اجتماعات مكثفة مع المجلس القومى لحقوق الإنسان لبحث التعديلات التى يجب إضافتها على قانون التظاهر، مشيرًا إلى أن اللجنة ستكون حريصة على وجود عدد من شباب الأحزاب وكذلك الشباب الذين حضروا مؤتمر الشباب بشرم الشيخ جلسات مناقشة قانون التظاهر.
 
 
وفى الأثناء، قال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، إن إحالة توصيات وقرارات المؤتمر الوطنى الأول للشباب إلى اللجان النوعية لدراستها، أمر مميز لمشاركة الشباب فى آليات عمل المجلس، والتعرف على طريقة العمل النيابية.
 
 
وأضاف أمين سر لجنة الإعلام فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن حضور الشباب لاجتماعات اللجان النوعية خلال مناقشتهم للقوانين سيكون لها أثر إيجابى.
 
 
وأشار إلى أن لجنة الإعلام بالبرلمان تعكف على الانتهاء من القوانين الخاصة بالإعلام حتى يكون هناك إعلام قوى يخدم الوطن، لافتا إلى أن اللجنة تنتظر خلال أيام وصول قانون الإعلام من مجلس الدولة، موضحًا أن القانون لو تأخر أكثر من ذلك ستتعامل اللجنة مع المقترحات والصياغات الأنسب للخروج بقانون الإعلام.
 
 
كان مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، وافق على إحالة توصيات وقرارات المؤتمر الوطنى الأول للشباب بمدينة شرم الشيخ إلى اللجان النوعية لدراستها.
 
 
كما وافق المجلس على دعوة الشباب للمشاركة والانخراط باجتماعات بعض اللجان النوعية كمستمعين، ليكونوا مطلعين على ما يدور داخل المجلس وأن تكون تلك مبادرة لتجميع وتنمية قدرات الشباب حتى يكونوا نوابا ناجحين فى المستقبل.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة