فى قضية "فساد القمح".. منع اثنين من أصحاب شركات "بطاقات التموين" من التصرف فى أموالهما.. "الجنايات" تحدد جلسة لنظر القرار.. والتحريات: خالد حنفى أعطى تعليمات باستخدام البطاقات المتوقفة مخالفا القانون

الخميس، 27 أكتوبر 2016 02:22 م
فى قضية "فساد القمح".. منع اثنين من أصحاب شركات "بطاقات التموين" من التصرف فى أموالهما.. "الجنايات" تحدد جلسة لنظر القرار.. والتحريات: خالد حنفى أعطى تعليمات باستخدام البطاقات المتوقفة مخالفا القانون خالد حنفى وزير التموين المستقيل
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار سرى الجمل، جلسة خلال الشهر المقبل، لنظر قرار جهاز الكسب غير المشروع بمنع اثنين من رؤساء مجالس إدارة شركات الكروت الذكية التى تعاقدت معها وزارة التموين من التصرف فى أموالهما السائلة والمنقولة والعقارية والأسهم والسندات بالبورصة والشركات وزوجتيهما وأبنائهما القصر ومنعهم جميعا من السفر، على خلفية اتهامهما بشبهة الكسب غير المشروع فى قضية فساد القمح.

 جاء قرار جهاز الكسب غير المشروع بعد قيام هيئة الفحص والتحقيق برئاسة المستشار محمد أيوب، باستدعاء اثنين من رؤساء مجلس إدارة شركات الكروت الذكية التى تعاقدت معها وزارة التموين فى عهد الوزير المستقيل خالد حنفى، على طباعة الكروت الذكية التى تستخدم فى صرف السلع التموينية المدعمة، وذلك بناء على تقارير الأجهزة الرقابية التى تسلمها الجهاز خلال الأيام الماضية، والتى دلت على قيام رؤساء الشركات باستغلال وظائفهما وعلاقتهما بالوزير فى تحقيق مكاسب غير مشروعة من خلال تولى هذة الشركات مسئولية توزيع الدعم على المواطنين والإشراف عليه لصرف الخبز، وهى الشركات التى اكتشف مخالفة بعضها وتلاعبها بتشغيلها لبطاقات متوقفة للاستيلاء على أموال الدعم، وهو ما أدى إلى إهدار المال العام.

 وأكدت التحريات والتقارير الرقابية، أن وزير التموين المستقيل الدكتور خالد حنفى، أعطى تعليمات الى الشركات المنتجة للكروت الذكية، بالسماح لبطاقات القائمة السوداء بصرف الخبز، وهى البطاقات التى ثبت قيام أصحابها بالتلاعب بها، أو البطاقات التى فقدت من أصحابها، وإيقاف الحظر المفروض عليها بالمخالفة للقانون.

 وأكد أحد رؤساء مجالس الشركات المنتجة للكروت الذكية، صحة التحريات الخاصة بإعطاء الوزير تعليماته لهم بالسماح باستخدام بطاقات القائمة السوداء بصرف الخبز، وصرف سلع تموينية بدلا من نقاط الخبز.

 وبعد الانتهاء من التحقيق مع المتهمين، قررت هيئة الفحص والتحقيق منعهما من التصرف فى أموالهما هما وزوجتيهما وأبنائهما القصر ومنعهم جميعا من السفر خارج البلاد، كما قررت الهيئة مخاطبة البنك المركزى للكشف عن حساباتهم السرية، وذلك بعد أن وافق المتهمين على الكشف عن حساباتهما.

 وأرسل جهاز الكسب غير المشروع، قرار منع التصرف فى الأموال إلى محكمة الاستئناف لتحديد جلسة أمام إحدى دوائر الجنايات لتأييد القرار.

 ومن ناحية أخرى، كلف جهاز الكسب غير المشروع، مباحث الأموال العامة بضبط وإحضار أحد المسئولين بوزارة التموين، لتورطه فى الحصول على كسب غير مشروع، وعدم امتثاله للتحقيق بعد استدعائه 3 مرات.

 كما طالب الجهاز، الأجهزة الرقابية ومباحث الأموال العامة بسرعة إرسال التحريات حول ثروة الوزير خالد حنفى فى قضية تضخم الثروة والحصول على كسب غير مشروع، والإقامة داخل أحد الفنادق الشهيرة خلال توليه الوزارة لمدة ثلاث سنوات باستغلال نفوذه كوزير بما يقدر بنحو 7 ملايين جنيه.

 ومن المقرر استدعاء الوزير المستقيل خالد حنفى للتحقيق معه، فور وصول التحريات والانتهاء من التحقيق مع جميع المسؤلين بوزارة التموين وأصحاب الصوامع والشون التى كان يخزن فيها القمح حتى يمكن التوصل إلى أدلة مادية فى استغلال الوزير فى تكوين ثروة ضخمة.

 وكان النائب مصطفى بكرى، قد تقدم ببلاغ إلى جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، يتهمه باستغلال نفوذ منصبه الوزارى فى تحقيق كسب غير مشروع وتضخم ثرواته، مطالباً جهاز الكسب بفحص ذمته المالية، وبيان مصدر ثروته والبحث فى حساباته السرية، وكذلك الاستعلام عن الفواتير التى سدد بها إقامته بأحد فنادق القاهرة طوال فترة عمله كوزير للتموين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصررررررررررررررررر

مصر يتم نهبها بواسطه الفاسدين والحراميه وموضوع القمح وكروت التموين خير مثال لذلك والاخطر من ذلك هو حجز تذاكر الطيران بالمصرى من مصر لمحطات خارج مصر للاستفاده من فرق العمله البيضه والسوداء والاسوا والاخطر هى السحب الذى يحدث من الحسابت البنكيه بالمصرى فى البنوك المصريه فى الخارج ولقد سمعت العجب حرامى واحد يعمل فى السعوديه تم ارسال كروت 20 حساب له ويقوم بالسحب فى السعوديه بالريال ويقوم بتحويلها دولار الى مصر ويستفيد من السوق السوداء ويتشدق بانه فى شهرين فقط تحصل على مكسب صافى 250 الف جنيه وكل هذه الاعيب مصدرها البنوك وموظفى البنوك عصابات فى البنوك المصريه والبنك المركزى نايم فى العسل نوم تم تهريب الدولارات من مصر وتطفيش التحويلات من العماله بالخارج بواسطه عصابات العاملين فى البنوك البنك المركزى يحتاج محافظ قوى والبنوك تحتاج تطهير من الداخل لان هؤلاء اخطر من الارهابيون واخطر من امين الشرطه او الضابط الذى ساعد فى تهريب المجرمين والارهابيون افتحو سجلات والزمم الماليه لموظفى البنوك بنوك مصر كلها المعينين فيها بالواسطه والفساد فى الثلاثون عاما الماضيه حتى اليوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة