صفعة جديدة على وجه الإخوان فى جنيف.. نواب الجماعة الإرهابية فى تركيا طلبوا حضور اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى..والرد : لا نعترف بشرعيتكم.. وشكاوى ضد أردوغان من نواب معارضين بالبرلمان التركى

الأحد، 23 أكتوبر 2016 03:35 م
صفعة جديدة على وجه الإخوان فى جنيف.. نواب الجماعة الإرهابية فى تركيا طلبوا حضور اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى..والرد : لا نعترف بشرعيتكم.. وشكاوى ضد أردوغان من نواب معارضين بالبرلمان التركى  مارتن شون سكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولى
رسالة جنيف – همت سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
3006-همت-سلامة
 
فى الوقت الذى بدأ البرلمان المصرى يخطوا خطواته الثابتة فى مختلف المحافل الدولية ، من خلال المشاركة فى اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى ، لدورته 135 ، حاولت الجماعة الإرهابية أن تعطل هذه المسيرة ، بالتدخل لمحاولة حضور هذه الاجتماعات من خلال ما أسموه برلمانًا موازيًا للبرلمان المصرى .

ووفقا لما كشفت عنه  المصادر ، فإن البرلمان الموازى للإخوان فى تركيا أرسل طلبا لسكرتير الاتحاد البرلمانى الدولى، لحضور اجتماعات الدورة ١٣٥ التى تنعقد الآن فى جينيف وتم رفض الطلب ، والصفعة التى تلقاها الاخوان ، لم تتمثل فى رفض طلبهم فقط ، وإنما فى عدم الاعتراف بشرعية ما اطلقوا عليه " البرلمان الموازى" ، خاصة أن رئيس الاتحاد البرلمانى الدولى "صابر شودرى" عندما كان يزور تركيا قبل شهور أبلغ الشعبة البرلمانية التركية رفضه مشاركة برلمان الإخوان في اجتماعات جينيف لأنه برلمان غير شرعى .

فى المقابل تلقت اللجنة المعنية بحقوق البرلمانيين فى الاتحاد البرلمانى الدولى العديد من الشكاوى من نواب معارضين لأردوغان من البرلمان التركى بعد وقوع العديد من حالات الانتهاك من جانب أردوغان، وانتقال عدد منهم ومنع بعضهم من السفر ، وأكد النواب أن هذا الأمر سيتم طرحه فى اجتماعات لجنة حقوق البرلمانيين فى الاتحاد البرلمانى الدولى ، والتى ستعقد عدة اجتماعات على مدار الأيام الثلاثة المقبلة .

يأتى ذلك فى الوقت الذى حرص فيه مارتن شونج سكرتير عام اتحاد البرلمان الدولى، على الثناء على البرلمان المصرى ، موضحا أن مصر تمر بتعددية حزبية مثمرة ورحب بالنائب ضياء الدين داوود عضو تكتل "25-30" قائلا: "أنت معارض وأنا مبسوط أنك هنا ".

  وتبدأ أعمال اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى فى دورته الـ135، أعمالها اليوم الأحد، فى جنيف خلال الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر 2016، وهو اجتماع يعقده الاتحاد مرتين فى العام.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة