بالصور..وزير الثقافة لضيوف "تعامد الشمس": نحن فى آمان بفضل جيشنا

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 07:09 م
بالصور..وزير الثقافة لضيوف "تعامد الشمس": نحن فى آمان بفضل جيشنا وزيرا الثقافة والآثار
أسوان – عبد الله صلاح تصوير - خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حلمى النمنم، وزير الثقافة، أن احتفالنا بظاهرة تعامد الشمس على معبد أبوسمبل، وسط فرحة وأمن وآمان للأجانب والمصريين، إنما يرجع الفضل فى ذلك إلى قواتنا المسلحة التى تضحى بدماء أبنائها لمكافحة الإرهاب والحفاظ على استقرار وأمن البلاد.

جاء ذلك على هامش وضع حجر الأساس للمركز الثقافى بمدينة أبوسمبل السياحية على مساحة 5170 متر مربع، بحضور الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، والدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واللواء عمر ناصر، مساعد وزير الداخلية لجنوب الصعيد.

وأضاف حلمى النمنم، أن ما يحدث من تضحيات فى سيناء وسقوط شهداء لا ينفصل عما تقوم به جميع مؤسسات الدولة مشيراً إلى أن جميع مؤسسات الدولة تعمل كفريق واحد ولا يمكن أن يسير فريق دون الآخر فالكل يكمل بعضه البعض.

وأوضح النمنم، أن وزارة الثقافة، أخذت على عاتقها أن يكون هدفها هو العدالة الثقافية، بمعنى أن تصل الثقافة والفنون للجميع دون تقييدها فى مكان معين، سواء العاصمة أو أى محافظة أخرى، لافتاً إلى أن العدالة تصل بالثقافة بجميع أنشطتها لأى مكان فى الجمهورية بلا استثناء.

وأشار الوزير إلى أن المركز الثقافى العالمى بأبو سمبل، سيكون مجمعاً للحضارة المصرية والتعريف بها أمام الجميع، نظراً لأن مدينة أبو سمبل هى بداية دخول النيل لمصر جنوباً، وستكون انطلاقة فعلية لتعريف الحضارة المصرية، مؤكداً بأن مصر هبة المصريين، ومصدر الحضارات على مستوى العالم، فالمصرى سواء النوبى أو صعيدى أو فلاح وبحراوى هو من استطاع ترويد النيل وتطويعه لتنطلق التنمية بمجالاتها حول نهر النيل.

وقال وزير الثقافة، "سنتبنى من الآن تحويل معركة قادش والتى سطرتها جدران معبدى أبو سمبل، بالتعاون مع جميع الجهات لننقل هذا العمل الحضارى لعمل فنى يليق بتاريخه وحضارته وبالتنسيق مع الثقافة والأوبرا وكل من يستطيع أن يشارك فى هذا العمل على غرار أوبرا عايدة" ، مشيراً إلى ضرورة إنتاج عمل فنى عن معركة قادش التى تتزين بها معابد أبوسمبل بالتعاون بين الأوبرا والثقافة الجماهيرية لتجسد هذه المعركة الهامة فى تاريخ مصر حتى تتعرف عليها الأجيال الحالية.


وزيرا الثقافة والآثار

 


وزير الآثار خلال وضع حجر الأساس

 


سيد خطاب يشارك فى وضع حجر الأساس

 


وزير الثقافة خلال مشاركته فى مهرجان تعامد الشمس

 


فرق الفنون الشعبية تستقبل الضيوف

 


وزير الثقافة

 


حجر الأساس للمركز الثقافى بأبوسمبل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة