بالصور.. مأساة شاب بطنطا أصيب بالعمى بعد صراع مع المرض

الخميس، 20 أكتوبر 2016 03:07 م
بالصور.. مأساة شاب بطنطا أصيب بالعمى بعد صراع مع المرض وليد يتحدث عن ماساته
الغربية - اسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 مأساة حقيقة  يعيشها  "وليد محمد السيد إبراهيم"  38 سنة والمقيم بمنطقة قحافة التابعة لحي  ثان مدينة طنطا، بعد معاناة طويلة بمرض في المعدة وعجزه عن العمل والإنفاق علي بيته وأبناءه، حيث أصيب بالعمى، وتحول إلى عبء على أهله.

وبدأت معاناة وليد منذ 4 سنوات وأغلق المسؤولون أبوابهم فى وجهه، واجتمع عليه ثالوث المرض والفقر والخوف من المجهول.

وقال" وليد" إنه نشأ في منطقة قحافة التابعة لحي ثاني طنطا ، وشاء القدر أن يُحرم من التعليم، واضطر أن يعمل في مهنته التي ورثها عن أبيه وهي تعبئة اسطوانات الغاز وتوزيعها علي المواطنين، وظل يكافح سنين عمره راضيا بقضاء الله وقدره في اختياره لمهنة الشقاء والتعب، وتابع وليد: رضيت بالهم وعشت مع زوجتي وأولادي نعاني في الحياة وأعمل ليل نهار من أجل توفير لقمة عيش حلال لأولادي ، حتى أصابني المرض، وبدأت رحلة علاج طويلة بين الأطباء والمستشفيات حتي أنفقت كل ما أملك وتطورت الأحداث ووصلت للعمي.

 مهدد بالطرد من سكنه الخاص

وقال وليد: زاد همي وازدادت ضغوط الحياة وأنفقت كل ما أملك وعجزت عن توفير مصاريف أولادي اليومية والطعام والشراب ووصل الأمر ،لعجزي عن سداد إيجار الشقة وهددني صاحب العقار بطردي من الشقة .

التضامن الاجتماعي ترفض رعايتي وفشلت في لقاء المحافظ

وكشف وليد أنه بعد إصابته بالعجز طالب وزارة التضامن الاجتماعي برعايته وكفالته لكنهم رفضوا، كما أنه فشل في مقابلة اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية بسبب تعنت المسئولين والروتين اليومي ، وقال: هموت من الجوع أنا وعيالي وهنطرد من الشقة بكوم لحم ومحدش من المسئولين حاسس بينا.

زوجة وليد تطالب بوظيفة ومصدر رزق

وطالبت " كريمة السيد"  اللواء أحمد صقر محافظ الغربية ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية بالتدخل العاجل وتوفير فرصة عمل لزوجها أو لها لضمان حياة كريمة لأطفالها المهددين بالموت .

كما طالب وليد  الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالتدخل وإعادة علاجه من خلال متخصصين في الرمد بعد سقوطه فريسة في يد الأطباء الانتهازيين.


وليد يتحدث عن ماساته

 


وليد يقوم بتعبئة انابيب البوتجاز

 


وليد وزوجته ونجلته

 


زوجته ونجلته يساعدوه في تعبئة البوتجار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة