مكرم محمد أحمد: رئيس الوزراء أكد للكتاب أن الحكومة تبحث تعويم الجنيه

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 03:01 م
مكرم محمد أحمد: رئيس الوزراء أكد للكتاب أن الحكومة تبحث تعويم الجنيه مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق
كتب هند مختار - محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إن لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بعدد من الكتاب دار حول الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، والإجراءات التى يمكن أن تتخذ.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد لـ" اليوم السابع"، أن رئيس الوزراء تحدث عن مشاكل تعويم الجنيه والقوانين والتشريعات التى صدرت بشأن الإصلاح الاقتصادى وأثرها على المجتمع.

 

ونقل نقيب الصحفيين الأسبق عن رئيس الوزراء، قوله:  "نبحث تعويم الجنيه، وكيفية نبدأ فى ذلك، خاصة وأن السعر المتواجد فى السوق سعر غير حقيقى، ونفكر فى عمل هوامش ربح".

 

وأشار  مكرم محمد أحمد، إلى أن رئيس الوزراء أعلن خلال اللقاء عن تشكيل لجنة لبحث إمكانية أن تكون هوامش الربح جزء من امكانية تحديد الأسعار، مضيفا: "شريف إسماعيل أكد أنه من الصعب أن يكون هناك إصلاح اقتصادى وهناك سعرين للصرف، وأنه لابد من توحيد سعر الصرف".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عاشور محلل اقتصادي

لم دائما نذكر المشاكل و نوحد طرق الحل فى التعويم

هل المشكلة الحقيقية فى السعرين الصرف للدولار ام المشكلة الحقيقية تكمن فى عدم التنسيق بين السياسة المالية بحيث نجد عدم اكتراث السياسة المالية بكل العوامل التى من شانها حل المشكلة التى يتحدث عنها دولة رئيس الوزراء و منها ترشيد الانفاق العام و ضم الصناديق الخاصة و تحفيز الاستثمار من خلال الاسراع العملى فى اصدار قانون الاستثمار و ضم الاقتصاد الغير رسمى و خلافه من تصرفات تنفيذية تستطيع من خلالها الدولة كبح جماح سوق الصرف الموازى و المشكلة الاكبر ان السيد الرئيس دوما ما يشير لهذه المشكلات ال و السياسة النقدية التى لها استقلالية القرار فى شان التعويم من عدمه بل و اختيار التوقيت المناسب لمثل هذا القرار و الذى من شانه عدم الاضرار بالاقتصاد الوطني و الحال العام للمواطنين فى وقت اتخاذ القرار

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

تعويم الجنيه

تعويم الجنية تبقى مصيبة سودة وعفوا هاتيجي على دماغ معاليه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

احد شروط البنك الدولى لاتمام القرض ...هو تعويم الجنيه .....يعنى مفيش تعويم ..يبقى فشل مفاوضات القرض

.....تعويم الجنيه لابد منه ....ولكن هل استعدت الحكومه ل تبعات ..والاثار الاقتصاديه والماليه التى ستتبع وتلى تعويم الجنيه ..على الشعب !!؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

راجي كريم

ما هو عام بالفعل

الجنية فعلا عايم لان السوق السودا هي التي توفر 80% احتياج البلاد من الدولار ووصل فيها الدولار ل 16 جنية يبقي الحكومة لما تنزلة في البنك ب 12.5 دة يبقي حلو قوي احلي من السوق السودا مش كدة ولا اية ويجعلة عامر

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

تعويم الجنيه

سوف يصل الدولار الى 20جنيه فى السوق السوداء فى حالة تعويم الجنيه عالجوا المشكله من الاساس وقف استيراد السيارات وقف استيراد السلع االغير دروريه عموما وقف استيراد السلع التركيه وقف استيراد السلع الصينيه سريعة الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

تعويم الجينه مطالب جماعه الاخوان واعداء مصر حتي تصبح البلد فوضي وتدمر البنيه التحتيه

تعويم الجينه مطالب جماعه الاخوان واعداء مصر حتي تصبح البلد فوضي وتدمر البنيه التحتيه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الى 6....الحكومه فعلت بالشعب ..اكثر مما يتمناه ..الاخوان..وهو الخطر الاكبر الان

....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة