بالفيديو والصور.. توافد المحافظين ومدراء الأمن والنواب على كنائس المحافظات لتهنئة الأقباط بأعياد الميلاد.. أهالى كنيسة القديسين بالإسكندرية يشاركون بالقداس.. ومسلمون يوزعون الشيكولاتة أمام الكنائس

الخميس، 07 يناير 2016 03:12 م
بالفيديو والصور.. توافد المحافظين ومدراء الأمن والنواب على كنائس المحافظات لتهنئة الأقباط بأعياد الميلاد.. أهالى كنيسة القديسين بالإسكندرية يشاركون بالقداس.. ومسلمون يوزعون الشيكولاتة أمام الكنائس جانب من الاحتفالات
المحافظات: جاكلين منير- فايزة مرسال- شريف الديب- رباب الجالى- محمد حسين-أحمد مرعى- محمد كمال- ماهر أبو نور- حسن عبد الغفار- محمد فتحى - محمد حيزة- تصو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الكنائس المصرية استقبال المحافظين وأعضاء مجلس النواب، للتهنئة بأعياد الميلاد على مستوى المحافظات، حيث حضر المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية صلاة القداس لعيد الميلاد المجيد بالكتدرائية المرقسية بالإسكندرية، لتقديم التهنئة إلى الأنبا بافلى، مساعد البابا تواضروس لقطاع الشباب، والذى ترأس صلاة القداس مساء أمس، كما شارك بالحضور اللواء نادر جنيدى مدير أمن الإسكندرية واللواء محمد الشريف مدير الأمن الوطنى والقيادات الأمنية بالمحافظة، والدكتور رشدى زهران رئيس جامعة الإسكندرية وذلك لتقديم التهنئة بالعيد.

اليوم السابع -1 -2016


توافد النواب للتهنئة بأعياد الميلاد


وشارك عدد من نواب مجلس الشعب بالإسكندرية، فى قداس عيد الميلاد المجيد، وقدموا التهنئة إلى الأنبا بافلى، وكان من الحضور النائب هيثم الحريرى عن دائرة محرم بك، وأشرف رشاد عثمان عن دائرة مينا البصل، ومحمد الكورانى عن دائرة مينا البصل، والنائبة سوزى عدلى ناشد.

وتوافد على الكنيسة بعض ممثلى الأحزاب السياسية لتقديم التهنئة.

مواطنون مسلمون يوزعون شيكولاتة أمام الكنيسة المرقسية


من جهة أخرى وزع بعض المواطنين المسلمين قطع الشيكولاتة أمام الكنيسة المرقسية، لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد، ورددوا هتافات "مسلم ومسيحى إيد واحدة".

وبدأ توافد الأقباط أمس على الكاتدرائية المرقسية بوسط الإسكندرية، للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وسط تأمينات مشددة وتواجد أمنى مكثف.


أوفد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا بافلى، الأسقف المساعد للبابا تواضروس لقطاع الشباب، لترأس صلاة قداس عيد الميلاد المجيد، بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.

وأعلنت الكنيسة استقبال المهنئين بالعيد اليوم بمقر الكاتدرائية المرقسية، بحضور محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر وعدد من القيادات التنفيذية، وكذلك القيادات الأمنية، بالإضافة إلى ممثلى الأحزاب السياسية ونواب البرلمان، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد إلى المسيحيين.



أهالى كنيسة القديسين بالإسكندرية يشاركون بقداس عيد الميلاد


وشارك أهالى كنيسة القديسين بالإسكندرية، فى قداس عيد الميلاد المجيد، بكنيسة القديسين مارمرقس الرسول والبابا بطرس خاتم الشهداء، وسط توافد مئات من أقباط شرق الإسكندرية لحضور قداس العيد.

محافظ المنيا يزور كنائس دير مواس وملوى


وقدم اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، التهانى للأقباط بالمحافظة احتفالا بأعياد الميلاد المجيد، حيث زار المحافظ عدد من الكنائس بمراكز ديرمواس وملوى والمنيا لتقديم التهنئة، رافقه خلال الزيارة اللواء عبد العظيم نصر، مساعد أول وزير الداخلية لشمال الصعيد، واللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، والعقيد محمد على المستشار العسكرى للمحافظة، والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وممثلين عن الأزهر وبيت العائلة المصرية.
وبدأت الزيارة بمطرانية الأقباط الأرثوذوكس بمركز ديرمواس، كما زار المحافظ مطرانية الأقباط الأرثوذوكس بمركز ملوى.

اليوم السابع -1 -2016


وفى مدينة المنيا، زار المحافظ ومرافقوه الكنيسة الإنجيلية الثانية وإيبارشية المنيا وأبو قرقاص وكنيسة الأقباط الأرثوذوكس وكنيسة الأنبا أنطونيوس.

وأكد المحافظ على اعتزازه بالروابط القوية ومشاعر الأخوة والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب، داعيًا الله أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر التسامح والمودة بين أبناء الوطن الواحد.

وأشار المحافظ إلى أن حالة الوحدة الوطنية التى تنتشر فى ربوع مصر هى رسالة سلام وطمأنينة لكل فئات الشعب المصرى مسيحيين ومسلمين وأوضح أن مصر بنسيجها الوطنى الفريد يحميها شعب عظيم وستظل مصر بعطاء وتضحيات رجالها من المسلمين والأقباط درعاً يحمى الوطن وحصناً يصون الشعب المصرى العظيم وتاريخه العريق، مؤكدا على أن مشاركة الأخوة الأقباط احتفالهم بعيد الميلاد المجيد يعد تعبيراً عن صدق المشاعر التى تميز الشعب المصرى الحريص على وحدته وأصالته وتماسكه.

وأشار محافظ المنيا إلى أن الشعب المصرى دائما نسيج واحد، ويد واحدة، تعمل لرفعة الوطن، وأن مشاركة الإخوة المسيحيين أعيادهم فرض واجب ورسالة للجميع بأن المصريين يد واحدة ونسيج واحد، وأشار إلى أهمية أن تسود روح المحبة والتعاون والتسامح والإخلاص بين نسيج الأمة، وأن المنيا تقدم نموذجا يحتذى به بين المحافظات فى الوحدة الوطنية بين أبناءها.

فى نفس السياق، أكد الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا، أن روابط الانتماء، وروح الإخاء، التى يتمتع بها المصريون ستظل قوية، وستحقق الإنجازات المنشودة، والأهداف الطموحة لهذا الشعب العظيم من أجل حياة كريمة يعمها الخير والمحبة.

وأكد أبو المجد، أن مشاركته اليوم، الخميس، مع إخوانه المسيحيين احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، تؤكد على اعتزازنا بكل ما يجمع أبناء الأمة من محبة ومودة ومشاعر يتميز بها الشعب المصرى العظيم، الحريص على وحدته وأصالته وتماسكه.

وأضاف أبو المجد، خلال مشاركته فى تهنئة الأخوة الأقباط، أن الشعب المصرى أثبت بمسلميه وأقباطه، بأنهم نسيج واحد يجمعهم وطن واحد وهدفاُ واحداً هو بناء مصر والحفاظ على تاريخها الزاخر.

محافظ الأقصر يزور كاتدرائية السيدة العذراء والأقباط الكاثوليك


وفى محافظة الأقصر، قدم محمد بدر، محافظ الأقصر، واللواء عصام الحملى، مدير أمن الأقصر، والقيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة التهانى للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك خلال زيارة لكاتدرائية السيدة العذراء مريم ومطرانية الأقباط الكاثوليك بالأقصر.

وكان فى استقبال المحافظ نيافة الأنبا يوساب، أسقف عام الأٌقصر، والقمص بنيامين، والقمص حنا، والقمص أرمانيوس فريد، والقمص حنا نصيف، والقمص شنودة راتب، والقس مينا ولفيف من الكهنة ورجال الدين المسيحى.

وزار المحافظ أيضا كنيسة مارى يوحنا بالضبعية وعدد من الكنائس بمختلف أنحاء المحافظة.

وأشاد محافظ الأقصر بروح المحبة والمودة التى تربط أبناء الوطن كنسيج واحد، ومدى انتماء وحب أبناء الشعب الواحد لبلدهم مصر، مؤكدا على أن الجميع يعمل فى بوتقة واحدة من اجل رفعة شأن الوطن.

وأضاف بدر أن أى محاولة للتفريق بين عنصرى الأمة محكوم عليها بالفشل، وشدد على مبدأ المواطنة الذى تم التأكيد علية فى الدستور، وقال إن أبناء محافظة الأقصر حريصون على التماسك والانضباط.

محافظ جنوب سيناء ووفد شعبى يزور كنسية النبى موسى لتقديم التهنئة


وتوجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء جمال الريس، سكرتير المساعد للمحافظة، والمحاسب فوزى همام، رئيس مدنية طور سيناء، ووفد شعبى ومشايخ الأوقاف والأزهر اليوم، إلى كنيسة النبى موسى بطور سيناء لتقديم التهانى بالعيد الميلاد للإخوة الأقباط.

وأكد المحافظ أن هذه الزيارة واجبة وفرض على كل المصريين، وأشاد بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى زار الكاتدرائية أمس وقدم التهنئة للبابا تواضروس الثانى، وقال إننا جميعا مصريون ولا فرق بين مسلم أو مسيحى وكلنا نسيج واحد وأبناء وطن واحد، مطالبا المحافظ جميع موطنى جنوب سيناء الاتصال بالأخوة الأقباط لتهنئتهم بعيد الميلاد.

وقال الشيخ إسماعيل الروى، وكيل أوقاف جنوب سيناء، أن هذه الزيارات تشكل الحب والمودة بين الجميع وهى دليل على وحدة المصريين وتبطل أى ادعاءات بأن هناك فرقا بين المسلمين والمسيحيين.

وعبر القس مينا سعد راعى كنيسة النبى موسى بطور سيناء عن سعادته البالغة من الزيارة وقال إن الرئيس السيسى أثلج صدور كل المصريين بزيارة إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية أمس، وتهنئة البابا تواضروس بالعيد وأكد للجميع أن المصريين على قلب رجل واحد وخلف القيادة السياسية الواعية للبلاد مؤكدا أن محبة القائد للشعب تصنع المعجزات.

محافظ الوادى الجديد يزور كنيستى السيدة العذراء ومارى جرجس


وقدم اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى الجديد، التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، حيث زار كنيستى السيدة العذراء بمدينة الخارجة ومارى جرجس بالداخلة.

وهنأ المحافظ خلال الزيارة القيادات الكنسية ورجال الدين المسيحى بأعياد الميلاد المجيدة مؤكدا على استمرار الوحدة الوطنية فى سبيل تقدم الوطن.

وأكد المحافظ خلال زيارته اليوم على روح المحبة التى تجمع الشعب المصرى وتمتد جذورها عبر التاريخ، مشيرا إلى عمق العلاقة بين المسلمين والمسيحيين وأن المجتمع المصرى نسيج واحد لن يتأثر بأية محاولات ومؤامرات تستهدف استقرار البلاد مؤكدا على أهمية الوحدة الوطنية التى يتحقق من خلالها التنمية الحقيقية فى كافة المجالات وتهدف إلى الترابط والإخاء والتمسك بالمبادئ والقيم الدينية التى تدعو إلى السلام والمحبة التى يتميز بها المصريون.

اليوم السابع -1 -2016


محافظ المنوفية يتوجه لمطرانية المنوفية


وتوجه الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية لمطرانية المنوفية، حيث قدموا التهنئة للأنبا بنيامين مطران المنوفية، ورجال الكنيسة بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

وأعرب الأنبا بنيامين عن سعادته بهذه الزيارة التى تأتى تأكيداً على التواصل وروح المحبة التى تجمع بين قطبى الأمة الأمر الذى يتميز به شعب مصر عبر عصور تاريخه، مشيرا إلى أن ميلاد السيد المسيح سيظل تجسيدا لهذه المعانى الإنسانية والقيم السامية التى كان لها بالغ الأثر فى بناء أمجاداً وحضارات على أرض مصر.

اليوم السابع -1 -2016


وأكد محافظ المنوفية، أن الحفاظ على ما جاءت به الأديان السماوية من قيم إنسانية مسئوليتنا جميعا، وأننا بفضل هذه القيم سنظل يداً واحدة تنشد الخير والسلام لوطننا الحبيب وللإنسانية كلها، مؤكداً على أن التعاليم الدينية السمحة التى جاء بها الإسلام والمسيحية أكدت على أن العدل والسلام والمحبة هى أطر حياتية يجب الحفاظ عليها وجعلها دستوراً للأخلاق وسبيلاً نحو آفاق مستقبل يحمل لأمتنا كل الخير.

وأضاف المحافظ، أن كافة التحديات وقوى الشر التى تواجه أمتنا وتهدف إلى النيل منها تدعونا إلى الوقوف صفاً واحداً تتوحد فيها كافة الرؤى والمفاهيم وأن مصر إنشاء الله ستظل محفوظة بفضل هذه الوحدة وروح الأخوة التى تميز أبنائها.

محافظ السويس وقائد الجيش الثالث يهنئان الأقباط


وقدم اللواء أحمد الهياتمى، محافظ السويس، واللواء محمد عبد اللاه، قائد الجيش الثالث، واللواء مجدى عبد العال مدير أمن السويس، ونواب السويس الخمسة التهنئة لقيادات الكنيسة بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وخلال الاحتفال الذى اقتصر على المراسم الرسمية فقط بكنيسة الشهيد مارى جرجس بالصباح لوفاة أحد القيادات الكنيسية، أكد اللواء أحمد الهياتمى، أنه سعيد بتواجده بالكنيسة وأنه يقدم التهنئة لجميع المسيحيين بالسويس، وأنه يعد الجميع بحل جميع مشاكل المحافظة، موضحا أنه يتبع أسلوب فى القيادة وهى القيادة على التوازى بالعمل بجميع الملفات فى وقت واحد.

وشهد الاحتفال حضور مكثف من قيادات الأحزاب السياسية والحركات وشباب الائتلافات الشبابية وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية فى نهاية الاحتفال بالكنيسة.

وتوجه محافظ السويس ومدير الأمن وقائد الجيش الثالث إلى كنيسة الراعى الصالح وتقديم التهنئة بمناسبة عيد الميلاد.

رئيس ونواب "ميت غمر" يوجهون التهنئة للأقباط بعيد الميلاد


زار اليوم المهندس عبدالرحمن الشهاوى، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، كنيسة القديس مارجرجس للأقباط الأرثوذوكس، لتقديم التهنئة للأقباط بعيد الميلاد.

اليوم السابع -1 -2016


ورافق "الشهاوى" فى زيارته، نائب رئيس المركز، ومحمد المرشدى، عضو مجلس النواب، واللواء أسامة راضى عضو مجلس النواب، واللواء بدوى عبد اللطيف عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية بالمركز، وممثلو بعض الأحزاب السياسية، ونشطاء المجتمع المدنى.

واستقبلهم القس "صليب" راعى الكنيسة، والذى عبر عن امتنانه لهذه الزيارة، وأن شعب كنيسة مارجرجرس يسعد بزيارات الإخوة المسلمين وينتظرها من العام للعام، مؤكدا أن مصر ستنهض بسواعد المسلمين والمسيحيين معا، دون تفرقة بينهم.

اليوم السابع -1 -2016


محافظ الفيوم يزور دير الأنبا إبرام


وفى الفيوم، زار المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، دير الأنبا إبرام بالعزب لتقديم التهنئة للمسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، بحضور اللواء خالد جبرتى، سكرتير عام المحافظة واللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم واللواء محمد حسن حمودة، السكرتير العام المساعد والمستشار العسكرى للمحافظة ومدير عام أوقاف الفيوم وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، وحشد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية وممثلى الأحزاب والجمعيات الأهلية.

وقدم محافظ الفيوم تهانيه للأنبا إبرام أسقف الفيوم والأنبا إسحاق وجميع المسيحيين، وأبلغهم التهانى من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة احتفالاتهم بأعياد الميلاد المجيدة، مؤكداً أن المسلمين والمسيحيين نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد، وطالب المحافظ جموع الحاضرين بضرورة التكاتف وتوحيد الصفوف من أجل رفعة الوطن وتحقيق التنمية المنشودة، داعياً المولى العلى القدير أن يجمع شمل المصريين دوماً وأن يحمى وطننا من الفتن ومن كل مكروه وسوء، وأن يديم على مصرنا نعمة الأمن والاستقرار.

محافظ شمال سيناء: المصريون لا يفرقون بين مسلم ومسيحى


أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن المصريين لا يعرفون تفرقة بين مسلم ومسيحى، والجميع يواجهون تحديات مشتركة.

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها المحافظ لمطرانية شمال سيناء اليوم، لتقديم التهنئة للمسيحيين بشمال سيناء، كما زار كاتدرائية ضاحية السلام بالعريش، وذلك لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

ورافق المحافظ خلال زيارته للمطرانية اللواء نصر العاصى قائد الجيش الثانى الميدانى، واللواء على أبو زيد، مدير أمن شمال سيناء والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية والدينية بالمحافظة، بجانب الدكتور حسام رفاعى ورحمى بكير أعضاء مجلس النواب عن دائرة العريش.

وأكد المحافظ على فى كلمته على وحدة الشعب المصرى فى مواجهة كافة التحديات التى تواجه مصر فى الوقت الحالى وضرورة التصدى لها.. مشيرًا إلى أن الشعب المصرى نسيج واحد، فالجميع مسلمين وأقباط يعيشون على أرض واحدة وتحت سماء واحدة ويشربون من نهر واحد.

اليوم السابع -1 -2016


وقال محافظ شمال سيناء، أن الشعب المصرى لم يعرف التفرقة بين المسلمين والمسيحيين، وأن المسلمين قد احتفلوا منذ أيام قليلة بذكرى المولد النبوى الشريف، واليوم يشاركون الأخوة المسيحيين بذكرى ميلاد السيد المسيح، وأن الجميع سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين فهم مصريون.

وقال الشيخ بدير إبراهيم، أحد رجال الأزهر الشريف بشمال سيناء، إن الشعب المصرى نسيج واحد، وأن المسلمين يفرحون لفرح إخوانهم الاقباط ويتألمون لآلامهم، ويجمع الكل رباط المحبة، فالمحبة أساس كل شيئ.

ومن جانبه أكد الأنبا قزمان اسقف شمال سيناء، أن كل المصريين أخوة وأحباء وأسرة واحدة على أرض الوطن، وأن مصر باركها الله وكل شعبها مبارك بكلمة الله ووعده، وأن المسلمين يشاركون إخوانهم المسيحيين بالعام الجديد وذكرى مولد السيد المسيح، مشيدا بدور القوات المسلحة والشرطة المدنية فى رعاية شعب مصر وتحقيق الأمن والسلام لهم وحفظها من اخطار تحيط بها.


اليوم السابع -1 -2016




اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة