انطلاق احتفالية الكويت "عاصمة الثقافة الإسلامية 2016".. منتصف يناير

الإثنين، 04 يناير 2016 01:19 ص
انطلاق احتفالية الكويت "عاصمة الثقافة الإسلامية 2016".. منتصف يناير وزير الإعلام الكويتى سلمان صباح سالم الحمود الصباح
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب ورئيس المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتى، الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، أن فعاليات احتفالية الكويت "عاصمة الثقافة الإسلامية 2016"، ستنطلق فى 18 يناير الجارى مع بدء فعاليات مهرجان القرين الثقافى الـ22.

وذكر بيان صادر عن وزارة الإعلام، اليوم الأحد، أن الشيخ سلمان الحمود أعرب خلال ترؤسه اجتماع لجنة التخطيط والإشراف على الاحتفالية عن خالص التقدير للشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لرئاسته اللجنة الوطنية العليا للاحتفالية، مما يؤكد الدعم الكبير الذى يقدمه للثقافة لإبراز دور الكويت الريادى والثقافى والحضارى فى العالم الإسلامى والعربى.

وأشار الشيخ سلمان إلى أن ذلك يؤكد أيضا حرصه على تطوير الثقافة لأهميتها فى تعزيز الانتماء الوطنى، وتعزيز القيم والعادات والتقاليد والموروث الطيب لدولة الكويت.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة استشارية ستقوم بتقييم ومراجعة الخطط الثقافية للدولة بشكل عام التى يقوم المجلس الوطنى للثقافة والفنون والأداب بتنفيذها كاستراتيجية طموحة، وكذلك مراجعة البرامج والمشاريع الخاصة للاحتفالية.

وبين أنه تم خلال الاجتماع الاطلاع على جدول فعاليات البرنامج العام المقترح للاحتفالية واستطلاع إقامة مؤتمر صحفى محلى وعربى وعالمى للإعلام عن انطلاق الاحتفالية، لافتا إلى أنه تمت مناقشة وضع تصور للبرنامج الخاص بانطلاق الاحتفالية وأهم البرامج والمشاريع التى سيتم تبنيها حتى حفل الختام الرئيسى الذى سيكون بنهاية عام 2016.

وقال إنه تم استعراض عدد من المقترحات مثل إقامة مؤتمر لإبراز دور اللغة العربية، ومؤتمر حول المرأة والمجتمع ومؤتمر حول الإعلام العربى والإسلامى، ودوره فى التصدى للحملات التى تشوه صورة الإسلام، ومؤتمر حول المصارف الإسلامية ودورها فى المجتمعات، وكذلك إقامة مهرجان موسع يضم فنانين ومنشدين، مضيفا أنه تمت مناقشة الرؤية لإبراز الجانب الإنسانى والخيرى الذى تشتهر به دولة الكويت وشعبها، وكذلك ضرورة إشراك الشباب والناشئة وذوى الاحتياجات الخاصة فى هذا الحدث الثقافى المهم.

وأفاد بأنه تم الاتفاق على أهمية التسويق الإعلامى لهذه التظاهرة داخليا وخارجيا من خلال خطة إعلامية علمية بما يساهم فى إبراز وإنجاح هذه التظاهرة وإيصال رسالة إلى الإعلام الدولى بما يبرز الصورة الصحيحة للإسلام ولدولة الكويت الإنسانية.

وأوضح أن الاحتفالية تعد فرصة تاريخية مهمة لإبراز الثراء الثقافى للكويت وموروثها المادى وغير المادى، مؤكدا السعى لاستثمار أكبر فى مجال الثقافة وإبرازها كقاطرة لتعزيز القيم فى وطننا من خلال إستراتيجية طموحة تعمل على نشر الثقافة بكل أنواعها بما يتلاءم مع عاداتنا وتقاليدنا، والوصول لكل من الأسرة والمدرسة والمسجد والإعلام والمجتمع بشكل عام.

وبين أن استثمار الثقافة يعد تحديا كبيرا تقابله ثقة من خلال عمل لجنتى الاحتفالية والاستشارية التى ستقدم اقتراحاتها وآراءها وأفكارها لتنعكس بالدرجة الأولى على الاحتفالية ولأن تكون مراجعة جدية لدور الثقافة فى تطوير المجتمع وتماسكه ونظرته المستقبلية.

وشكر الشيخ سلمان الحمود اللجنة على جهودها بكل ما لديها من إمكانات من خلال أجهزة الدولة المتخصصة، متمنيا أن يتم تقديم احتفالية تبرز دور الكويت فى هذا المجال الأساسى والمهم.

وحضر الاجتماع كل من الأمين العام للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب المهندس على اليوحة، والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس والمنسق العام للجنة محمد العسعوسى، والأمين العام المساعد لقطاع الفنون فى المجلس الدكتور بدر الدويش.


موضوعات متعلقة..


- انطلاق معرض "المرأة فى عيون الفنانين التشكيليين" بمشاركة 70 فنانا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة