بنك مصر يوقع اتفاقية قرض بـ 100 مليون دولار مع CDB مصرف التنمية الصينى

الأربعاء، 20 يناير 2016 06:48 م
بنك مصر يوقع اتفاقية قرض بـ 100 مليون دولار مع CDB مصرف التنمية الصينى التوقيع على اتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار لصالح بنك مصر
كتب : أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر اليوم الأربعاء بمقر بنك مصر، اتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار لصالحه مع هو هويابنج رئيس بنك CDB مصرف التنمية الصينى.

وجدير بالذكر أن مدة القرض تصل إلى 5 سنوات، بفترة سماح عامين على أن يتم السداد بدءً من السنة الثالثة، ويساهم القرض فى تعزيز الموارد الدولارية للبنك، وقيام بنك مصر بتمويل المشروعات الاستراتيجية المستهدفة خلال الفترة المقبلة، وبما ينعكس على زيادة الموارد النقدية الأجنبية بالبلد.

و تأتى تلك الاتفاقية فى إطار حرص البنك الصينى على تعزيز حجم التعاون مع البنوك المصرية فى جميع المجالات ولا سيما وأن للبنك الصينى مكتب تمثيل بمصر. وتمثل استجابة المؤسسات المالية العالمية انعكاساً لثقة العالم الخارجى فى الاقتصاد المصرى والقطاع المصرفى وإننا نسير على الطريق الصحيح لدعم اقتصادنا.

ويتيح مصرف التنمية الصينى الفرصة للدول النامية ومنها مصر بأن يكون لها تنويع فى مصادر التمويل والخبرات المختلفة لاستخدامها فى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بالتزامن مع حرص الدولة المصرية ومبادرة البنك المركزى المصرى الأخيرة لدعم المشروعات الصغيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة