البيئة :19 محضر ضد 19 ملهى ليلى تخالف القانون

الثلاثاء، 19 يناير 2016 12:50 م
البيئة :19 محضر ضد 19 ملهى ليلى تخالف القانون شرطة البيئة والمسطحات المائية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت، وزارة البيئة، من خلال الإدارة المركزية للتفتيش البيئي وإدارة التفتيش على المنشآت السياحية بالوزارة، والفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بنطاق القاهرة الكبرى، بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات بتنفيذ حملات تفتيشية على عددا من المنشآت .

وقالت الوزارة في بيان لها، ان التفتيش أسفر عن قيام 19 منشأة متنوعة ما بين مطاعم سياحية وكازينوهات وملاهى ليلية بارتكاب عددا من المخالفات البيئية منها شدة الصوت- عدم وجود تراخيص مزوالة النشاط إضافة إلى عدم وجود تصاريح استخدام الشيشة وكذا عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة ومخلفات زيوت الطعام المستهلكة وعدم إعداد سجل الحالة البيئية للنشاط.

واضافت الوزارة، ان الإجراءات القانونية المتخذة ضد مرتكبى مخالفات الضوضاء تأتي نفاذا لأحكام الماده 42 من قانون البيئه رقم 4 لسنه 1994 والمعدل بالقانون 9 لسنه 2009 والتي تحظر علي الجهات و الأفراد عند مباشره الانشطه ايا كانت او تشغيل الالات والمعدات والات التنبيه ومكبرات الصوت عدم تجاوز الحدود المسموح بها في القانون .

واشارت، الي ان القانون فرق بين الضوضاء في المناطق السكنيه فجعلها في حدها الادني وفرق بين النهار والليل وبين المناطق الصناعيه والخدميه وفرض عقوبه الغرامه المنصوص عليها في الماده 87 فقره 1 والتي تصل الغرامه فيها الي 2000 جنيه ومصادره الاجهزه والمعدات المستخدمه في ارتكاب الجريمه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة