واشنطن بوست: معنويات الصحفى الأمريكى مرتفعة بعد إطلاق سراحه من إيران

الإثنين، 18 يناير 2016 08:02 ص
واشنطن بوست: معنويات الصحفى الأمريكى مرتفعة بعد إطلاق سراحه من إيران الصحفى جيسون رضائيان
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


قالت صحيفة واشنطن بوست إن مراسلها جيسون رضائيان الذى اطلقت إيران سراحه يوم السبت بعدما لبث فى السجن عاما ونصف العام فى روح معنوية عالية ونقلت عنه القول "إننى أفضل كثيرا مما كنت عليه قبل 48 ساعة."

ووصل رضائيان مع أمريكيين اثنين أخرين إلى ألمانيا بعد مغادرة طهران يوم الأحد فى تبادل سجناء أعقب رفع معظم العقوبات الدولية عن إيران بناء على الاتفاق النووى التاريخى العام الماضى.

وألقى القبض على رضائيان "39 عاما" فى طهران فى يوليو تموز 2014 وحكم عليه بالسجن فى نوفمبر تشرين الثانى الماضى. واتهم مدعون إيرانيون رضائيان الذى كان يعمل مديرا لمكتب الصحيفة فى طهران بالتجسس وهى تهم وصفتها واشنطن بوست بأنها "عبث."

وفى بيان عقب إطلاق سراح مراسلها قال فريدريك رايان رئيس الصحيفة "نشعر بارتياح لأن هذا الكابوس الذى عانى منه جيسون واسرته طوال 545 يوما قد انتهى أخيرا."

وفى مكالمة هاتفية مساء الأحد مع رئيس التحرير التنفيذى مارتن بارون ومحرر الشؤون الخارجية دوجلاس جيل شكر رضائيان الصحيفة على دعمها القوى والثابت خلال الفترة التى ظل فيها محتجزا.

ونشرت الصحيفة مذكرة ارسلتها للموظفين جاء فيها "عند سؤاله عن حاله قال اننى افضل كثيرا مما كنت عليه قبل 48 ساعة."

وأضافت المذكرة "الروايات التى سمح له بقراءتها خففت عنه واليوم يقرأ ما يشاء" مشيرة إلى انه وصف العزلة بأنها كانت أصعب ما كان فى محنته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة