أبو تريكة فى حواره لـ"الأهرام المسائى": الأهلى لا يُدار بنظرية المؤامرة.. ولا يوجد لى خليفة فى الملاعب..ويؤكد: "مش لاقى نفسى فى التدريب" ولم يعرض على العمل بالنادى.. والساحر يكشف: رفضت اللعب فى أمريكا

الأحد، 17 يناير 2016 06:17 م
أبو تريكة فى حواره لـ"الأهرام المسائى": الأهلى لا يُدار بنظرية المؤامرة.. ولا يوجد لى خليفة فى الملاعب..ويؤكد: "مش لاقى نفسى فى التدريب" ولم يعرض على العمل بالنادى.. والساحر يكشف: رفضت اللعب فى أمريكا محمد أبو تريكة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

*لم أتسلم مستحقاتى المالية حتى الآن.. وعلاقتى ببيتى كبيرة



*هذا ما دار بينى وبين أمير الكويت.. وأرفض المتاجرة والمزايدة فى موضوع الـ50 ألف يورو



*تلقيت عرضاً للاحتراف من شهرين ورفضت العودة للملاعب



*ما يحدث مع المجلس الحالى "سنة كونية"



*لا أريد الحديث فى السياسة ولا تنشغلوا بالتحفظ على أموالى



*الحسابات الرسمية أنقذتنى من الشائعات



*انتظرونى فى لقاء القمة



بعد سنوات من الصمت المريب الذى التزم به الماجيكو محمد أبو تريكة، عقب إعلان اعتزاله الساحرة المستديرة، قرر الخروج عن هذا الصمت بالحديث فى حوار رياضى خاص لجريدة "الأهرام المسائى" أجراه الزميل علاء عزت.

وجاء حوار الماجيكو فى السطور الآتية:

مع اعتزاله للكرة، اعتزل جوانب كثيرة من الحياة، أولها الكلام، وثانيها الإعلام، واكتفى بمتابعة المشهد من بعيد لبعيد، خرج مرة واحدة ووحيدة على صفحات الأهرام فى مايو الماضى يتحدث للمرة الأولى عن أزمة التحفظ على أمواله، وحقيقة علاقته ودعمه لجماعة الإخوان، ودافع بالأدلة عن الكثير من التهم التى التصقت وانتشرت بفعل صمته.. وبعدها عاد ليدخل صومعته ومحراب صمته من جديد.

لا يوجد خليفة لى فى الملاعب مش لاقى نفسى فى التدريب


لقطة الكويت.. وإشادة الأمير:
اسمح لنا أن نبدأ حوارنا معك من المشهد الأخير، هذا المشهد الجميل والنبيل.. ونقصد اللفتة الطيبة التى صدرت منك فى دولة الكويت الشقيقة برفضك الحصول على 50 ألف يورو منحتها اللجنة المنظمة لكل نجم من نجوم العالم الذين شاركوا فى مهرجان افتتاح ستاد جابر الدولى.. وهى اللفتة والمبادرة التى لاقت ردود فعل إيجابية كثيرة سواء فى مصر أو الكويت.. هل لك أن تكشف لنا تفاصيل أكثر؟

- لم أكن أرغب فى الحديث عن هذه الأمر مطلقًا.. لأنه لم يكن بجديد.. سبق لى أن شاركت فى مناسبات عديدة ومباريات ودية وخيرية فى عدد من البلدان العربية الشقيقة؛ السعودية والمغرب والجزائر دون الحصول على مقابل مادى.. وما فعلته كان سيفعله أى مواطن مصرى مثلى.. عندما تلقيت الدعوة من الجهة المنظمة، وقبل سفرى إلى الكويت أخبرونى بأمر المقابل المادى، ورفضت فى حينها.

ولماذا لم تعلن عن الأمر فى حينه؟


- هل المطلوب منى أن أتاجر وأزايد بعروبتى؟.. لم أفعل هذا من قبل.. عفوًا المشاعر للترجمة، وغير قابلة للمزايدات الرخيصة.

تابعنا مشهد مصافحة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر لك فى المقصورة الرئيسية.. ماذا قال لك؟


- عندما علم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر برفضى الحصول على مقابل مادى، طلبنى للمصافحة بين شوطى المباراة، وقال لى: شكرًا على تلبية الدعوة.. وشكرا على موقفك.. وده مش غريب على إخوانا المصريين.. وأجبته قائلا: لا شكر على واجب.. الكويت بلدى.. وأى مصرى غيرى كان هايعمل كده.

هل أزعجتك بعض مزايدات البعض ومن عاتبوك على رفضك الحصول على المبلغ والتبرع به لأى مؤسسة مصرية؟


- لا تعليق.

أين أبو تريكة من النادى الأهلى؟

- ضحك وقال: عدت أدراجى واستعدت أيام طفولتى.. عدت مشجعًا من الدرجة الثالثة.. وهذا يكفينى ويرضينى ويسعدنى.

كيف تتابع أزمة النادى الأهلى.. ونقصد قرار حل مجلس الإدارة.. ولماذا أنت بعيد عن الأحداث؟
- أبدأ إجابتى من الجزء الأخير فى السؤال، أبدا عمرى ما كنت بعيدا عن النادى الأهلى.. العلاقة بينى وبين بيتى لا يحكمها منصب ولا أدوار، أنا قريب أكثر مما تتخيلون.. أتابع كل المشاهد باهتمام، وأعلق على الأحداث والتداعيات.. وطبيعى أن تشغل الأزمة الأخيرة الرأى العام، كون أن الأزمة الأولى من نوعها فى تاريخ نادينا، ولكن أنا متفائل ومش قلقان أبدا على الأهلى.. لأن ما يحدث سنة كونية، وأقصد أمر طبيعى، طبيعى أن يحدث تراجع وأزمات بعد عهد ذهبى طويل.. وأقول للجماهير وللمحبين: اطمئنوا على الأهلى.

ولكن لم نرك فى المشهد.. لماذا؟


- النادى الأهلى غنى بأبنائه ورجاله الكبار المخلصين.. وأنا أقف فى آخر الطابور كونى آخر المعتزلين وليس دورى أن أتدخل، وأثق فى قدرة رجال وأبناء الأهلى فى تخطى هذه الكبوة مهما كانت التداعيات.

هل توافق الرأى الذى ذهب إليه البعض بأن النادى يتعرض لحرب من أبنائه فى الوقت الراهن سواء لحسابات انتخابية أو لأغراض شخصية؟



- لا.. أرفض تلك النغمة.. أرفض التعامل بنظرية المؤامرة.. أثق تماما أن كل ابن من أبناء النادى الأهلى يؤمن إيمانا راسخا بأن هذا النادى صاحب الفضل الأكبر علينا وهو من صنعنا جميعا بعد الله سبحانه وتعالى.

بين الحين والآخر، تخرج تقارير إعلامية تؤكد أنك تلقيت عروضا كثيرة لتولى مناصب فى النادى الأهلى.. ما حقيقة الأمر؟



- لم يحدث.. لم أتلق يوما أى عرض رسمى من إدارة النادى لشغل أى منصب كان.

وإذا عرض.. هل ستقبل؟


- لا.. لأننى حتى الآن لست مؤهلا لشغل أى منصب سواء إدارى أو فنى.. أنا ما زلت فى مرحلة الإعداد.


البعض ردد أنك على خلاف مع الإدارة الحالية بسبب تجميد مستحقاتك المالية.. ما تعليقك؟


- لو كنت على خلاف.. لما قبلت ورحبت بدعوة الاحتفالية التى أقامها النادى الأهلى مؤخرا بمناسبة توقيع عقد الرعاية.. وما بينى وبين النادى الأهلى لا يقاس ولا تحكمها الأموال.. وأمر المستحقات المالية دى حاجة خاصة بينى وبين النادى وبس.

ولكن عفوا.. نريد أن نعرف حقيقة الأمر بعد تناقض التقارير بشأن مستحقاتك المالية؟


- لم أستلم مستحقاتى حتى الآن.. ولكن أؤكد لكم أن الأمر لا يشغلنى ولن يفسد علاقتى ببيتى أبدا.

أزمة وصلت إلى حد الصدام بين جماهير الأهلى ومجلس الإدارة بسبب المدير الفنى الجديد.. الجماهير طالبت بعودة مانويل جوزيه، والإدارة أرادت وقررت خوض تجربة جديدة مع مدير فنى جديد وتعاقدت مع بيسيرو.. لو كان القرار لك ماذا كنت فعلت؟



-

ضحك مرة أخرى

.. وقال: لو مشجع كنت أختار جوزيه بالطبع.. ولكن مجلس الإدارة هو صاحب القرار الأول والأخير.. ولا يجب التدخل فى قراراته أو الضغط عليه عند اتخاذ أى قرار.. ويجب على الجماهير أن تدعم أى قرار لمجلس الإدارة.

مفاجأة عرض الاحتراف:


مؤخرا ترددت أنباء عن تلقيك عرضا للاحتراف على أن تعود للملاعب مجددا.. ما حقيقة الأمر؟


- هذه المرة ليست شائعة.. إنها حقيقة.. منذ شهرين تلقيت عرضا للاحتراف فى الدورى الأمريكى الذى يستقطب حاليا نخبة من نجوم الكرة العالمية.. وبالطبع رفضت حتى مجرد فكرة مناقشه العرض.. وعلى فكرة تلقيت عروضا أخرى للاحتراف فى أوروبا عقب إعلان اعتزالى مباشرة.

نعلم أنك بعد فترة قريبة ستحلق إلى إيطاليا لقضاء فترة معايشة فى نادى روما.. وسبق لك أن خضت عددًا من فترات المعايشة على الصعيد الإدارى والفنى فى عدد من الدول الأوروبية ومؤخرا شاركت فى دورة للحصول على رخصة تدريب.. ويبقى السؤال.. هل نرى أبوتريكة إداريا أو مدربا؟



- أعترف لكم أننى حتى اللحظة لم أتخذ قرارا نهائيا.. أقوم حاليا بعمل معايشات فى أقوى الأندية الأوروبية سواء فى ألمانيا أو إسبانية أو إنجلترا.. هدفى هو تأهيل نفسى جيدا.. ولكن بصراحة مش لاقى نفسى مدربا.. ومحدش عارف ربنا كاتب لينا إيه؟

الخليفة من يكون:


حتى قبل اعتزالك، وبعد اعتزالك، يحلو للبعض ولاسيما وسائل الإعلام إطلاق لقب أبوتريكة الجديد على
نجوم شابة واعدة وآخرهم صالح جمعة.. من تراه فعلا خليفة أبوتريكة فى الملاعب؟



- لا أحد.. لا يوجد خليفة للاعب.. كل لاعب له شخصيته.. والحمد لله الكرة المصرية رغم كل شىء مليئة بالمواهب وعلى رأسهم أمل الكرة المصرية محمد صلاح.. وهناك من هم بالفعل أحسن منى.. وسيحققون ما لم أحققه.

من بين ألقابك الكثيرة، لقب زيدان الكرة العربية، كيف ترى تجربة ومغامرة أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان مع ريال مدريد الإسبانى؟


- كنت أتوقع أن يتولى زيدان القيادة الفنية للريال.. تمنيت هذا الأمر وانتظرته منذ أن شاهدت بنفسى أثناء إحدى المعايشات لى فى النادى الملكى طريقة إعداد زيدان لتولى هذا المنصب وكيف تم تأهيله على يد مدربين عظماء.. أنا سعيد جدا.. وواثق من نجاح التجربة.

بعد الاعتزال

.. وأنت تسترجع شريط حياتك ومسيرتك الكروية.. ما هو الحلم الذى لم تحققه وحزين من أجله حتى الآن؟

- طبعا عدم اللعب فى كأس العالم.

تحفظ فى الكلام عن التحفظ


كان أول ما طالب به أبو تريكة قبل أن يبدأ الحوار، أن يكون الأمر مقتصرًا على الناحية الرياضية فقط، وعدم الدخول فى السياسة، أو حتى التعليق على أزمة التحفظ على أمواله.

وقال

: لا جديد يمكن أن أقوله وأضيفه بشأن هذه القضية، لقد وضحت كل شيء فى حوارى مع الأهرام فى مايو من العام الماضى.. لقد قلت كل شىء.

انتظرونى فى لقاء القمة

ردا على معاتبة البعض له على اقتصار ظهوره فى استوديوهات التحليل على شاشات قنوات عربية فقط، وحرمان جماهيره من تحليلاته فى الاستوديوهات المصرية، فجر محمد أبو تريكة مفاجأة، لافتًا إلى احتمال ظهوره للمرة الأولى كمحلل للمباريات فى إحدى القنوات الفضائية المصرية الخاصة قريبًا.. وألمح إلى أن ظهوره الأول قد يتوافق مع مباراة القمة التى ستجمع بين الأهلى والزمالك فى الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

يذكر أن أبوتريكة ظهر محللا للمباريات للمرة الأولى فى تاريخه كان بعد اعتزاله خلال بطولة كأس العالم الاخيرة التى أقيمت بالبرازيل صيف العام2014.

فخور بلقاء أسطورة الأساطير


أكثر من أسعد أمير القلوب فى الفترة الأخيرة، هو اللقاء التاريخى الذى جمعه وأسطورة الكرة العالمية، الأرجنتينى مارادونا، وذلك على هامش زيارة أبو تريكة للمغرب نوفمبر الماضى، ومشاركة نجوم الكرة العالمية احتفال البلد العربى الشقيق بالمسيرة الخضراء.

ونشر أبوتريكة صورة له تجمعه ومارادونا على حسابه الشخصى تويتر وقتها، وقال فيها: صورة مع أسطورة الأساطير وأفضل من لعب كرة قدم فى الكون.

وعن هذا اللقاء، قال أبوتريكة: دوما أعتبر مارادونا هو أفضل من لعب الكرة فى التاريخ، وكان شىء رائع وفخر كبير لى أن التقيه وجها لوجه للمرة الأولى فى حياتى، وكنت محظوظا أن أتكلم معه، ولحسن حظى أكثر وأكثر لأن المترجم الخاص به مواطن مصرى.

الحسابات الرسمية أنقذتنى من الشائعات


اعترف أبوتريكة أن توثيق حساباته الشخصية على موقعى التواصل الاجتماعى تويتر وفيس بوك أنقذه من جحيم الشائعات المغرضة التى كانت تطارده على مدار الساعة بفعل الصفحات المزورة التى كانت تحمل اسمه، وشدد على أن حساباته الشخصية الموثقة جعلته يتفاعل مع الأحداث الرياضية لحظة بلحظة، ويرصد من خلالها انطباعاته الشخصية ويتواصل مع العالم أجمع، مشددا أنه يفضل التعامل عبر تويتر.. وحسابه الشخصى هوtwitter.com/trikaofficial.

ورغم قيام أبوتريكة بتوثيق حساباته فى الأول من فبراير من العام الماضى ويتابعها أكثر من نصف مليون شخص، إلا أنه وحتى الآن توجد أكثر من 11 ألف صفحة تحمل اسمه وصورته على فيس بوك، مقابل أكثر من 3 آلاف حساب على تويتر.

الكرة الذهبية الإفريقية أصبحت أكثر عدالة


فى تعليقه على فوز النجم الجابونى بيير إيميريك أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألمانى بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية للعام2015، قال أبوتريكة: الآن مسألة الاختيار تتم بعدالة أكثر من أى وقت مضى، الاختيار الآن يتم وفقا للنظام الذى يتم عن طريقة اختيار أحسن لاعب فى العالم، أعنى عن طريق تصويت المدربين والخبراء والجماهير أيضًا، وفى الماضى كان الاختيار قاصرا على أعضاء اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقى.

وعن عدم فوز أى لاعب عربى بها منذ سنوات طويلة، علق قائلاً: الأمر محزن حقًا، كنت أتمنى فوز محمد صلاح بها، وكنت أتوقع فوز الجزائرى ياسين براهيمى بها، أو أن يحتفظ يايا توريه باللقب والجائزة.

يذكر أن آخر لاعب عربى فاز بالكرة الذهبية الإفريقية كان المغربى مصطفى حجى العام1998، فيما كان كل التوقعات تشير إلى فوز النجم المصرى حسام حسن بها بعد أن قاد المنتخب للفوز بكأس الأمم الإفريقية فى مطلع نفس العام فى بوركينا فاسو بل وكان هدافا للبطولة.. فيما حرم نظام الاختيار القديم وتدخلات الرعاة فوز أبوتريكة بالجائزة عدة مرات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة