بعد مرور 42 يوماً على مصرع 17 عاملا فى واقعة "حرق ملهى ليلى بالعجوزة".. النيابة العامة تتسلم تقريرى المعمل الجنائى والطب الشرعى النهائيين حول الحادث.. وتحيل المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة

السبت، 16 يناير 2016 02:47 م
بعد مرور 42 يوماً على مصرع 17 عاملا فى واقعة "حرق ملهى ليلى بالعجوزة".. النيابة العامة تتسلم تقريرى المعمل الجنائى والطب الشرعى النهائيين حول الحادث.. وتحيل المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة حادث حرق ملهى العجوزة - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور 42 يوماً على واقعة حرق 4 متهمين لـ"ملهى العجوزة" الليليى، بعد خلافاتهم مع الأمن فى الليلية السابقة على يوم الواقعة، وهى الحادثة الذى راح ضحيتها 17 عاملاً بالملهى، إثر تعرضهم للاختناق جراء الحريق وكثافة النيران، أحالت نيابة العجوزة بشمال الجيزة، وتحت إشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول للنيابات، المتهمين للمحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك بعدما تسلمت النيابة التقرير الخاصة بالمعمل الجنائى والطب الشرعى، وانتهاء التحقيقات بشأن الاتهامات الموجهة للمتهمين مع اكتمال أدلة الثبوت فى القضية، والتى تدعمها شهادة الشهود واعترافات المتهمين، فضلا عن التقارير الواردة من الجهات المختصة وتحريات رجال المباحث حول الواقعة.

تسلمت النيابة العامة، برئاسة المستشار هادى عزب، التقرير النهائى للمعمل الجنائى حول الحريق الذى نشب بـ"الملهى الليلى"، والذى كشف عن أن الحريق نتج عن إلقاء مواد حارقة ومشتعلة على البوابة الخارجية للملهى، وأن النيران امتدت إلى الداخل نتيجة للمواد الخشبية المصنوع منها معظم محتويات الملهى، فضلا عن ضيق مساحة المكان، والذى ساعد على سرعة انتشار النيران.

وأشار التقرير إلى أن محتويات الملهى احترقت بالكامل، وأن الضحايا لم يتمكنوا من الخروج نتيجة كثافة النيران، وتشوش الرؤية نتيجة أبخرة الدخان المتصاعدة، كما أشار إلى عدم وجود أى آثار لماس كهربائى فى الحادث.

وأفاد تقرير الطب الشرعى النهائى الخاص بالضحايا، بأنهم توفوا نتيجة "اسفكسيا الخنق"، والتى حدثت نتيجة تصاعد أبخرة الدخان جراء النيران المشتعلة، والتى تسببت فى نقص الأكسجين فى الهواء، والذى أدى بدوره إلى تلف أنسجة الخلايا العصبية الحيوية، فضلاً عن امتلاء الرئتين بغازت سامة تصاعدت جراء الحريق، وأدت الأسباب سالفة الذكر إلى حدوث الوفاة وظهور جثث الضحايا باللون الرمادى الداكن، إضافة إلى زرقان الوجه والشفتين والأظافر.

والمتهمون المحالون للمحاكمة الجنائية هم: "محمد.ع.م" 18 سنة طالب، وشهرته "حماصة"، و"محمد.ع.ز" 19 سنة ميكانيكى وشهرته "المجنون"، و"محمد.ج.م" 20 سنة حاصل على دبلوم صنايع وشهرته "ميكا"، و"محمود.س" 20 سنة، وهم المتهمين الرئيسين فى واقعة حرق الملهى الليلى، والتسبب فى مصرع 17 عاملا بداخله، فضلاً عن اتهام المتهم الرابع بتهمة إضافية وهى حيازة سلاح نارى عبارة عن فرد خرطوش وإطلاق الأعيرة النارية.

على جانب أخر، تستعد النيابة لإحالة الاثنين الآخرين المتهمين بالتستر على مجرم هارب، وهما "سيدة.ا" 47 سنة ربة منزل، والتى أخفت متهمين بالقضية، فضلا عن خال المتهم الرابع، والذى تولى عملية إخفاء نجل شقيقته داخل شقة سكنية بمدينة 6 أكتوبر.


موضوعات متعلقة..


إحالة المتهمين الـ4 بحرق "ملهى العجوزة" لمحكمة الجنايات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة