السعودية: أكثر ضحايا التطرف فى العالم من المسلمين ونرحب بجهود مكافحته

السبت، 16 يناير 2016 10:47 ص
السعودية: أكثر ضحايا التطرف فى العالم من المسلمين ونرحب بجهود مكافحته العاهل السعودى الملك سلمان
الرياض ( دب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار السعودية


رحبت المملكة العربية السعودية بالجهود التى يقوم بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون لتجهيز خطة عمل لمكافحة التطرف، مشيرة إلى أن أكثر ضحايا التطرف هم من المسلمين.

جاء ذلك فى كلمة للسفير المعلمى خلال مشاركته الليلة الماضية فى اجتماع للدول الأعضاء بالمنظمة برئاسة رئيس الجمعية العامة جون دبليو آشى وحضور الأمين العام بان كى مون لإبلاغ الدول عن تفاصيل خطة العمل لمكافحة التطرف، ونشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم السبت .

واكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحيى المعلمى أن المملكة كانت ولازالت رائدة فى مكافحة الإرهاب والتطرف بجميع أنواعه وذلك من خلال جهودها الأمنية والاجتماعية والفكرية .

ولفت المعلمى إلى أن المملكة ترحب بجهود الأمين العام لتجهيز خطة عمل لمكافحة التطرف، حاثا الدول الأعضاء على الاستفادة من مركز مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة لتطبيق خطة الأمين العام لمكافحة التطرف .

وركز المسؤول السعودى على أن أحد أسباب التطرف هو وجود الاحتلال الأجنبى، داعيا إلى وجوب التركيز على ذلك فى خطة الأمين العام، موضحا أن أكثر ضحايا التطرف هم من المسلمين فى شتى أنحاء العالم .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة