النيابة تستمع لأقوال أهالى ضحايا قطع الأكسجين بمستشفى سيد جلال بباب الشعرية

الثلاثاء، 12 يناير 2016 03:17 م
النيابة تستمع لأقوال أهالى ضحايا قطع الأكسجين بمستشفى سيد جلال بباب الشعرية مستشفى سيد جلال بباب الشعرية - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمع أحمد معاذ، وكيل نيابة حوادث وسط القاهرة، بإشراف المستشار أحمد حمزة، رئيس النيابة، لأقوال أهالى ضحايا مستشفى "سيد جلال" بباب الشعرية، الذين لقوا مصرعهم بسبب غلق أنابيب الأكسجين عنهم.

وأكد الأهالى فى أقوالهم أمام النيابة، أن وفاة الضحايا وهم ثلاثة رجال كبار فى السن وليسوا أطفالا كما أشيع، مؤكدين أن مرضاهم محجوزين منذ فترة بغرفة العناية المركزة، وأنهم تلقوا إخطارًا من المستشفى يفيد بوفاتهم بسبب إغلاق عامل العناية المركزة بالخطأ أنابيب الأكسجين عنهم فلقوا مصرعهم فى الحال.

ورفض الأهالى فى أقوالهم أمام النيابة اتهام إدارة المستشفى خشية تشريح الجثث، وعلى أثر ذلك صرحت النيابة بالدفن وتسليمهم لذويهم.

وكشفت تحقيقات النيابة مع فنى العناية المركزة بالمستشفى، أنه أغلق بالخطأ أنابيب الأكسجين، ما أسفر عن كسرها وعدم توصيلها للعناية المركزة، وأنه عندما أخطرت إدارة المستشفى تمكنت من وضع أنابيب أكسجين يدوية للحالات التى استطاعت إنقاذها، بينما عجزت عن توفير ذلك لثلاث حالات فلقوا مصرعهم.

ونفى العامل المسئول عن كسر ماسورة الأكسجين لغرف العناية المركزة خلال أقواله أمام النيابة مسئوليته عن الحادث.

وتبين من التحقيقات أن الإدارة الهندسية فى المستشفى كانت تجهز لقسم الطوارئ والاستقبال الجديد بالمستشفى، واعتمدت على الفنى فى عملية تحويل ماسورة الأكسجين، وتم كسر الماسورة، ما تسبب فى قطع الأكسجين.

يذكر أن قسم شرطة باب الشعرية، تلقى بلاغًا يفيد وفاة 3 مرضى داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى سيد جلال بسبب كسر أنابيب توصيل الأكسجين، وتحرر محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتى أمرت بما سبق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة