انتهاء التقديم للجامعات الخاصة 16 سبتمبر وبدء الدراسة 27 سبتمبر..وتخفيض الحد الأدنى بالهندسة إلى 80%.. و"الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية واللغات" لـ 60%.. وأماكن شاغرة بالأهرام الكندية ومصر للعلوم

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 06:24 ص
انتهاء التقديم للجامعات الخاصة 16 سبتمبر وبدء الدراسة 27 سبتمبر..وتخفيض الحد الأدنى بالهندسة إلى 80%.. و"الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية واللغات" لـ 60%.. وأماكن شاغرة بالأهرام الكندية ومصر للعلوم جامعة خاصة - صورة أرشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الجامعات الخاصة، عن انتهاء أعمال التسجيل للمرحلة الثانية للتنسيق، 16 سبتمبر الجارى، حيث أعلنت عدد من الجامعات وجود أماكن شاغرة بعدد من كلياتها، كما قرر مجلس الجامعات الخاصة والأهلية تخصيص منح لأبناء شهداء الشرطة والقوات المسلحة.

بدء الدراسة 27 سبتمبر الجارى


وأعلن الدكتور محمود فهمى، أمين مجلس الجامعات الخاصة، موعد بدء الدراسة بالجامعات الخاصة 27 سبتمبر الجارى، على أن يكون أول أيام الدراسة أول يوم عمل بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة.

وأشار أمين مجلس الجامعات الخاصة، إلى أنه تم تخفيض الحد الأدنى لكليات الهندسة من 85% إلى 80% نظرا لوجود أماكن شاغرة بالجامعات الخاصة، كما تم تخفيض الحد الأدنى للقبول بكليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية واللغات والترجمة ليصل إلى 60% بعد أن كان 65% بالمرحلة الأولى.

انتهاء أعمال التسجيل 16 سبتمبر


وأضاف "فهمى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المرحلة الثانية انطلقت 16 أغسطس الماضى وستستمر أعمالها حتى 16 سبتمبر الجارى، مؤكدا أنه تم الإبقاء على الحدود الدنيا لبعض الكليات وهى الطب البشرى 95%، وطب الأسنان 90%، والهندسة 85%، والصيدلة 90%"، وذلك لكثرة عدد الطلاب المتقدمين لتلك الجامعات.

أماكن شاغرة بكليات جامعة مصر


الدكتور محمد العزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أعلن أن كل كليات الجامعة تم طرحها بالمرحلة الثانية للقبول، خاصة أن هناك أماكن متعددة بها، مضيفا أن الجامعة أرسلت الإحصائية التى تم قبولها فى المرحلة الأولى ووصلت إلى 70? من الأعداد المقررة بالجامعة، كما أنه من المقرر طرح وزارة التعليم العالى زيادة أعداد القبول بالجامعة بنسبة 10? خلال الأيام المقبلة.

غلق باب التقديم بالفم والأسنان والصيدلة بالأهرام الكندية


كما أعلنت جامعة الأهرام الكندية غلق باب القبول بكلية طب الفم والأسنان والصيدلة نظرًا لارتفاع مجاميع طلاب الثانوية العامة، واكتمال الأعداد للأماكن المتاحة، مشيرة إلى وجود أماكن محدودة للغاية بالهندسة وعلوم الحاسب، وعلوم الإدارة، ضمن المرحلة الثانية للتنسيق.

من جانبه قال الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعات البريطانية، إنه لا تزال هناك أماكن خالية بكليات الصيدلة والهندسة، وتم طرحها بالمرحلة الثانية للتنسيق، مشيرًا إلى أن الجامعة لا تقبل أى طالب بها إلا بعد اجتيازه اختبار اللغة الإنجليزية الذى يشرف عليه ويضعه المركز الثقافى البريطانى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة