فى صحراء المماليك..

انطلاق معرض السلطان قايتباى لاستعراض أعمال الحرفيين المحليين غدا

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 03:08 م
انطلاق معرض السلطان قايتباى لاستعراض أعمال الحرفيين المحليين غدا أعمال أحد الحرفيين
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار برنامج التعاون الثقافى المصرى الأوروبى ومن خلال مشروع (قلبًا وقالبًا: فن الإدماج المجتمعى) ينطلق معرض السلطان قايتباى، غدا الخميس الموافق 1 أكتوبر، فى صحراء المماليك من الساعة السادسة إلى التاسعة مساءً.
اليوم السابع -9 -2015
يجمع المعرض بين أعمال الفنانين المعاصرين والحرفيين التقليديين المحليين الذين يعرضون أعمالهم للجمهور، وهو يعتبر الأول من سلسلة فعاليات يتم الإعداد لها.

يحتفل المعرض بمواهب الحرفيين المحليين الذين حافظوا على الحرف التقليدية على مر السنوات من خلال عرض منتجاتهم من الأعمال الزجاجية والنحاس المُطَعَّم بالفِضَّة، والحلى الفضى والأعمال المزخرفة بالصدف والأثاث المُستخدم فى صناعة خراطة الخشب، وذلك بالإضافة إلى عرض للوحات فنية، وصور فوتوغرافية، وفيلم وثائقى بعنوان (أيادى) حول الحرفيين فى منطقة صحراء المماليك.

وكان قد تم الانتهاء من ترميم حوض السلطان قايتباى مؤخراً فى يوليو الماضى، حيث تم تطوير المنطقة المحيطة به لاستخدامها لعرض منتجات الحرفيين المحليين بالتناوب، وقد تم تمويل المشروع من قِبَل وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر بقيمة حوالى50،000 يورو وبمساهمة من سفارة المملكة الهولندية فى القاهرة بقيمة 31،450 يورو.

كما قام مكتب أركينوس للعمارة فى مصر بأعمال التصميم والتنفيذ، وذلك بالتعاون مع وزارة الآثار والتراث من خلال مشروع ترميم وتطوير القاهرة التاريخية.


موضوعات متعلقة..


"الاتحاد الأوروبى" يدشن صفحة على "الفيس بوك" للأنشطة الثقافية الأوروبية فى مصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة