بعد إعلان مارك زوكربيرج عن زر الـDISLIKE.. مجلة تايم الأمريكية تطرح اقتراحات بأزرار يحتاجها العالم أكثر.. "لا أهتم" للتعبير عن تفاهة المنشور.. Keep It To Yourself لمن يشارك تفاصيل حياته على الموقع

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 07:00 م
بعد إعلان مارك زوكربيرج عن زر الـDISLIKE.. مجلة تايم الأمريكية تطرح اقتراحات بأزرار يحتاجها العالم أكثر.. "لا أهتم" للتعبير عن تفاهة المنشور.. Keep It To Yourself لمن يشارك تفاصيل حياته على الموقع فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطالب مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى الأول فى العالم "فيس بوك" منذ سنوات عديدة بإضافة زر بجانب like ويحمل اسم dislike، من أجل التعبير عن عدم رضائهم عن بعض المنشورات التى لا تعجبهم، وكان الأمر يواجه فى السابق رفضًا شديدًا من إدارة "فيس بوك" لأن الموقع لا يريد أن يبث الكره والمضايقات بين المستخدمين، وأنه مكان للتواصل والتقارب وليس التباعد والصراعات، ولكن مؤخرًا قرر "مارك زوكربيرج"، الرئيس التنفيذى للشبكة الاجتماعية الأكبر عالميًا، أن يرضى المستخدمين بزر جديد، ولكن ليس DISLIKE، حيث سيحمل اسمًا مختلفًا، وستكون وظيفته لتعبير المستخدمين عن تعاطفهم مع بعض القضايا بدلا من الاعتراض عليها، لأن الحياة لا تحتوى فقط على لحظات جيدة بل يوجد لحظات صعبة وقضايا مؤثرة تحتاج أن نعبر عن تعاطفنا معها، فمثلا فى حالة وفاة قريب لا يمكن أن ندوس "like"، مع الزر الجديد سيمكننا إبداء "التعاطف" مع رحيل هذا القريب.

ولكن مجلة time الأمريكية استغلت هذه الخطوة التى تريد شركة " فيس بوك" القيام بها وطرحت عددًا من الاقتراحات لأزرار جديدة يحتاجها المستخدمون بقوة لتكون بجانب like وcomment وshare.

- Keep It To Yourself


فى كثير من الأوقات تجد عددًا من أصدقائك يقومون بكتابة كل شىء يفعلونه على حساباتهم على فيس بوك أو يشاركون معك بعض الأشياء الخاص للغاية، والتى فى الغالب يجب أن يحتفظوا بها لأنفسهم.

- Nom


هو زر يمكن الضغط عليه عندما يقوم أحد أصدقائك على فيس بوك بمشاركة صورة جذابة لطعام أو مثلجات أو أى شىء تريده بشدة.

- I don’t care


هو زر يعبر عن عدم الاهتمام بالأمر الذى ينشره صديقك على فيس بوك أو يسألك عن شىء، وهذا الزر أيضًا من الأزرار التى يطالب بها المستخدمون منذ فترة طويلة.

- a lot of likes


هو زر يطالب به المستخدمون لأن هناك حالات يعجبك أمرًا للغاية وتشعر أن like وحدها لا تعبر عن مدى إعجابك.

- I Seent It


هو زر مخصص للرد على الأشخاص الذين يقومون بعمل mention لك فى عدد كبير من الصور والمنشورات التى تراها أنت بالفعل.

- sorry


زر للتعاطف مع الحالات الحرجة التى يكون فيها زر like غير منطقى، خاصة فى حالات الوفاة والكوارث.

- Awwww


زر للأشخاص شديدى التأثر والذين نراهم جميعًا فى التعليقات فهم يحتاجون لزر خاص بهم للتعبير عن مدى تأثرهم.

- no


ما لا يعرفه موقع فيس بوك أن هناك عددًا كبيرًا من المستخدمين يقومون بطرح أسئلة بشكل مستمر ويأخذون آراء أصدقائهم فى أشياء عديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة