نائبة عراقية: داعش يجبر نساء مدينة الفلوجة على الزواج من عناصره أو قتلهن

الأحد، 13 سبتمبر 2015 12:09 م
نائبة عراقية: داعش يجبر نساء مدينة الفلوجة على الزواج من عناصره أو قتلهن داعش ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت لقاء وردى نائبة عن محافظة الأنبار إجبار تنظيم داعش الإرهابى لنساء المناطق الغربية ومدينة الفلوجة على الزواج من عناصره أو قتلهن بدعوى التجسس لصالح السلطات العراقية.

وقالت النائبة لقاء وردى- فى تصريح صحفى اليوم الأحد- أن الفلوجة مدينة منكوبة وداعش يحاصر أهلها ويمنعهم من الخروج وأن عصابات داعش ارتكبت جرائم عدة ومنعت خروج المدنيين وأجبرت الشباب على التجنيد فى صفوف التنظيم ومن يرفض مصيره يكون القتل.

وأضافت أن الفلوجة التى يسيطر عليها داعش تشهد انتهاكات بحق النساء، حيث يتم منعهن من الخروج وإجبارهن فى بعض المناطق الغربية التى يسيطر عليها التنظيم على الزواج من عناصره، ومن ترفض يتم قتلها بتهمة التجسس لصالح الحكومة مما يدفع بعض الفتيات والنساء للانتحار.

وأشارت إلى قتل داعش لأربع نساء رميا بالرصاص فى الأيام القليلة الماضية، وكشفت عن إنقاذ إحدى الحالات وإرسالها إلى سوريا للعلاج.. وأكدت الضحية الناجية أن من ترفض التزويج من عناصر داعش تتهم بالتجسس وتقتل وترمى فى الصحراء.

وفى الموصل بمحافظة نينوى شمال غربى العراق، أكد مصدر طبى مسئول فى مستشفى مدينة الموصل أن 34 امرأة انتحرن فى المدينة التى يسيطر عليها داعش خلال شهر أغسطس الماضى، غالبيتهن شابات، لافتا إلى أن وسائل الانتحار معظمها عن طريق الحرق أو شرب أدوية ومواد سامة.

وأوضح المصدر أن أغلب النساء يعانين من ضغوطات اجتماعية ونفسية فى مدينة الموصل ثانى أكبر المدن العراقية بعد بغداد، وسيطرت عليها داعش منذ يونيو عام 2014م.

ومن جانبها، أكدت النائبة العراقية غيداء كمبش أن أغلب المهاجرين من محافظة ديالى إلى أوروبا هم من النازحين عقب سيطرة داعش على مناطقهم، مشيرة إلى أن اليأس والبطالة والمخاوف الأمنية هى أسباب رئيسية تقف وراء موجات الهجرة الأخيرة.

وقالت كمبش- فى تصريح صحفى اليوم- أن أغلب المهاجرين من ديالى شباب نازح اضطر إلى ذلك بسبب احتلال داعش لمناطقهم وتدهور الوضع الأمنى، ويعتقد الشباب أن الهجرة هى المسار الوحيد لإنقاذ مستقبلهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة