خلال لقائه بـ"شباب الأعمال"..

نائب البعثة اليابانية: طلبات من شركات ببلادنا تبحث عن فرص استثمار بمصر

الخميس، 10 سبتمبر 2015 10:23 م
نائب البعثة اليابانية: طلبات من شركات ببلادنا تبحث عن فرص استثمار بمصر أحمد مشهور رئيس جمعية شباب الاعمال
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة العلاقات الدولية بالجمعية المصرية لشباب الأعمال، برئاسة أحمد مشهور رئيس مجلس إدارة الجمعية، اجتماعاً مع نائب رئيس البعثة اليابانية بمصر ناؤوفومي هاشيموتو، بحضور أحمد مشهور رئيس الجمعية، ومنير الجزايرلى، ومحمد طيرة نائب الرئيس، والدكتور محمد نادر الأمين العام، وأحمد جوهر، وخالد عفت، ويحيى عاشور، وأحمد فندى أعضاء الجمعية.

وأشارت الجمعية المصرية لشباب الأعمال فى بيان لها اليوم الخميس، إلى أنها ستفتح التسجيل على موقع
JETRO الإلكترونى، وذلك لمشاركة الشركات التى ترغب فى التعاون مع شركات يابانية، فيما اقترحت الجمعية إقامة مؤتمر B2Bبين الشركات اليابانية والمصرية لبحث سبل التعاون.

وشددت الجمعية على ضرورة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الجانب اليابانى، بالإضافة إلى إمكانية استيراد اليابان للطعام الطازج من مصر، بدلاً من الطعام المجمد فقط، إضافة إلى إمكانية مساعدة الجانب اليابانى فى استغلال الطاقة من النفايات ومعالجة المياه.
ومن جانبه عرض ناؤوفومي هاشيموتو نائب رئيس البعثة، ملف توجيهى يتناول العلاقة الاقتصادية بين مصر واليابان، حيث أكد على أن اليابان كانت من أول الدول التي عملت علي زيادة نسبة الاستثمارالياباني بمصر في وقت انخفاض لنسب الاستثمار من دول أخرى، فيما ألقي هاشيموتو الضوء على تلقيهم العديد من الطلبات لعدة شركات يابانية تبحث عن فرص استثمارية داخل مصر، وكذلك قيام بعض الشركات اليابانية بالبحث عن دعم مادي من الحكومة اليابانية للاستثمار في مصر.

وأكد نائب رئيس البعثة علي أن حجم الاستثمار الدول الاجنبية في مصر مثل انجلترا وأمريكا والدول الأوروبية تزيد عن حجم الاستثمار الياباني في مصر وذلك بسبب نوع المشاريع التي تقوم بها تلك الدول والتي هي بطبيعة الحال مشاريع ضخمة، مثل الطاقة، في حين أن المشاريع اليابانية تنحصر في اقامة مصانع لصناعات أصغر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة