رئيس محكمة شمال القاهرة: ننسق مع مديرية الأمن لتأمين تلقى أوراق المرشحين

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 05:19 م
رئيس محكمة شمال القاهرة: ننسق مع مديرية الأمن لتأمين تلقى أوراق المرشحين المستشار كامل الرشيدى رئيس محكمة شمال القاهرة الابتدائية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار محمود كامل الرشيدى رئيس محكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، أنه فور إعلان المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة عن موعد وزمن تحديد الانتخابات عقد عدة اجتماعات أمنية موسعة مع اللواء خال عبد العال مدير أمن القاهرة، لوضع خطة لتأمين عملية تلقى أوراق الراغبين فى الترشح للانتخابات.

وأضاف "الرشيدى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع": أنه شكل صباح اليوم غرفة عمليات برئاسته داخل مكتبه تعرف بــ"لجنة المحافظين"، تتكون من المستشار سيد البندارى، نائب رئيس المحكمة، والمستشار محمد قاسم، وعدد 6 مستشارين منهم 2 من هيئة قضايا الدولة، و2 من مجلس الدولة، و2 من النيابة الإدارية، بالإضافة إلى 80 شابا و شابة، لتسهيل المهمة على الراغبين فى التقدم بأوراقهم ولتلقى ومتابعة الشكاوى المقدمة منهم، بالإضافة إلى رصد العوائق والعقبات التى قد تصدر فى أى وقت لاحق، موضحاَ أنه تقدم حتى تلك اللحظة 200 شخص بأوراقهم للترشح.

وأشار رئيس محكمة شمال القاهرة إلى أنه خصص أماكن للمرشح أو وكيله للوصول لمكتب تلقى الأوراق، بالإضافة إلى تخصيص شبكين مختلفين للمتقدم لأول مرة والمتقدم القديم لاستكمال أوراقه، وذلك لتسهيل عملية التقدم بالأوراق دون ازدحام.

وأوضح "الرشيدى": أن الدوائر فى محكمة شمال القاهرة تتكون من 14 دائرة تقع فى الدوائر الجغرافية ما بين شمال القاهرة والقاهرة الجديدة، موكداَ أن الذى سبق وقدم أوراقه يجب عليه أن يتقدم خلال تلك الفترة بخطاب موجه من البنك أن حسابه سارى أو أنه قام بفتح حساب جديد .

وعن المتقدم لأوراقه لأول مرة، أكد أنه يجب أن يستوفى جميع أوراقه المتمثلة فى "شهادة الميلاد، المؤهل، صحيفة الحالة الجنائية، السيرة الذاتية، الموقف من التجنيد، والكشف الطبى، والحساب البنكى" .

ووجه "الرشيدى" الشكر إلى زملائه من القضاة الذين شاركوا معه فى عملية الفكر والتنسيق حتى تخرج العملية بهذا الشكل المنضبط، كما تقدم بالشكر إلى مديرية أمن القاهرة التى ساهمت فى مرور اليوم الأول بهذا الشكل حتى هذة اللحظة، مشيراَ إلى أنه لم يتلق أى شكاوى صادرة من المتقدمين بأوراقهم حتى الآن.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة