متهم بـ"مذبحة بورسعيد" للقاضى: "أطلع صورتى إزاى وأنا مكنتش موجود فى الماتش"

السبت، 08 أغسطس 2015 01:39 م
متهم بـ"مذبحة بورسعيد" للقاضى: "أطلع صورتى إزاى وأنا مكنتش موجود فى الماتش" متهمو مذبحة بورسعيد - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، سماع مرافعات 7 متهمين فى إعادة إجراءات محاكمتهم بعد أن ضبطوا عقب إصدار أحكام غيابية فى حقهم، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة بورسعيد".

وأثبتت المحكمة حضور المتهمين جميعا ماعدا المتهم الأول وقامت المحكمة بفض الحرز وهو عبارة عن أسطوانات خاصة بأحداث الواقعة وهى كرتونة متوسطة الحجم واستخرجت المحكمة الأسطوانات الخاصة بالمتهمين حسن بيجو وعادل حاحة ومحمود على عبد الرحمن صالح وتبين أنها فى 3 مظاريف مغلقة والمحكمة قامت بفض المظروف الأول والخاصة بالمتهم محمود على عبد الرحمن صالح وهو عبارة عن أسطوانة أمرت المحكمة الفنى المختص بتشغيلها.

وشمل مجموعة صور ويظهر فيه مجموعة من اللاعبين والأشخاص يهتفون ويعطون وجوههم للكاميرا وتوجد علامة على هيئة 6 أضلاع حول رأس أحد الأشخاص يضع قطعة من القماش على جبهته ويقف خلف اللاعب، بينما يقف لاعبان مجاوران له.

وسأل رئيس المحكمة أحد المتهمين عن تواجده هل هذا الصورة التى يضع فيها الشال على رأسه تخصه، فرد المتهم مؤكدا بأنه لم يكن موجودا بهذه المباراة، وتبين بالصورة الثانية نفس الشخص بالشال على رأسه وخلفه مجموعة من اللاعبين، وأمرت المحكمة بإخراج المتهم من القفص لمناظرته، وتبين أنه فى نهاية العقد الثانى طويل البنية قمحى اللون ذو شعر أسمر.

وطلبت منه المحكمة أن يقوم بإخراج صورته من الشاشة، وهنا قال المتهم أطلع صورتى إزاى إذا كنت غير متواجد فى المباراة، مؤكدا بأنه لا توجد له أى صور من الصور المعروضة، وأثبتت النيابة ملاحظتها بأنه يوجد تطابق تام بين المتهم الماثل أمام المحكمة وبين صورته على الشاشة المعروضة أمام المحكمة.

وتضم قائمة المتهمين، كلا من حسن الفقى ورامى حسن مصطفى المالكى ومحمد هانى ومحمد صبحى ومحمد السعيد مبارك وأحمد محمد على رجب وعادل حسنى حاحة ومحمود على عبد الرحمن صالح.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات تتعلق بارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، وأن المتهمين قاموا بتبييت النية وعقد العزم على قتل بعض جمهور فريق النادى الأهلى ''الألتراس'' انتقامًا منهم لخلافات سابقة، واستعراضًا للقوة أمامهم وأعدوا لهذا الغرض أسلحة بيضاء مختلفة الأنواع ومواد مفرقعة وقطع من الحجارة وأدوات أخرى مما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص، وتربصوا لهم فى استاد بورسعيد الذى أيقنوا سلفا قدومهم إليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة