إعلان حالة التأهب بشرق وجنوب الصين استعدادا لإعصار "سوبر تايفون سوديلور"

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 12:00 م
إعلان حالة التأهب بشرق وجنوب الصين استعدادا لإعصار "سوبر تايفون سوديلور" عاصفة إعصار ـ صورة أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المقاطعات الواقعة بشرق وجنوب الصين اليوم الأربعاء رفع حالة التأهب للدرجة القصوى تحسبا من إعصار " سوبر تايفون سوديلور" الضخم الذى يقترب من البلاد.

ومن المتوقع أن يضرب الإعصار سواحل " فوجيان" ومقاطعة " تشجيانج" فى وقت متأخر من يوم السبت القادم، حيث تقول هيئة الأرصاد الجوية الصينية أن مركز الإعصار وصل إلى حوالى 1660 كيلومترا من ناحية الجنوب الشرقى من جزر دياويو فى الساعة الخامسة من مساء أمس الثلاثاء بتوقيت بكين.

ويحذر خبراء الأرصاد من أن الإعصار سيكون مصحوبا بالأمطار الغزيرة والرياح الشديدة التى ستتأثر بها المناطق الساحلية والداخلية الممتدة من مقاطعة قوانجدونج جنوبى الصين إلى مقاطعة تشجيانج بالشرق خلال الأيام القادمة.

و عممت الهيئة الصينية للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف تحذيرا نبهت فيه على جميع السلطات المحلية المعنية باتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لمواجهة تلك الكارثة المتوقعة.

كانت الصين قد تعرضت قبل منتصف شهر يوليو الماضى لإعصار "تشان-هوم"- والذى وصف بأنه الأضخم الذى شهدته البلاد منذ عام 1949- حيث ضرب سواحلها الشرقية متسببا فى أضرار لنحو مليونى شخص، منهم أكثر من مليون تم تهجيرهم، بالإضافة إلى خسائر مالية مباشرة تقدر بنحو 6 مليارات يوان (ما يقرب من مليار دولار أمريكى).

وبحسب تقرير لوكالة الأنباء الصينية الرسمية /شينخوا / فإن "سوبر تايفون سوديلور" سيكون الإعصار الثالث عشر الذى يضرب الصين هذا العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة