تعطل شبكة الهواتف الأرضية بشرق ليبيا جراء تضرر الكابلات البحرية

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 03:43 م
تعطل شبكة الهواتف الأرضية بشرق ليبيا جراء تضرر الكابلات البحرية الحرب فى ليبيا
طرابلس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤولون في ليبيا إن خدمات الاتصالات الأرضية انقطعت اليوم الأربعاء في مدن المنطقة الشرقية بعد أن ألحق مجهولون الضرر بالكابلات البحرية في منطقة يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في مؤشر إضافي على انهيار مقومات الدولة.

وتتخبط ليبيا في فوضى عارمة وسط صراع بين حكومتين تتحالفان مع فصائل مختلفة على السلطة منذ أربع سنوات بعد الاطاحة بمعمر القذافي مما سهل لتنظيم الدولة الإسلامية توسيع رقعة سيطرته مستغلا الفراغ الأمني.

وأدت حال الفوضى إلى تخفيض معدلات انتاج الكهرباء والغاز والنفط إلى مستويات هزيلة كما أعاقت استيراد القمح والمواد الغذائية والأدوية ودفعت السفارات الاجنبية وشركات الخطوط الجوية لوقف نشاطها هناك.

وأعلنت وزارة الاتصالات والمعلوماتية الليبية في بيان على صفحتها على فيسبوك أن "شركة هاتف ليبيا تعلن عن توقف الاتصالات الهاتفية عن المنطقة الشرقية والجنوبية نتيجة أعمال متعمدة بمحطة الكابل البحري سرت ويتعذر حاليا صيانة العطل لدواعي أمنية."

ولم تحدد الوزارة الجهة المسؤولة عن العطل، كما أعلنت الشركة القابضة للاتصالات "بكل أسف انقطاع خدمات الاتصالات بمدن المنطقة الشرقية ابتداء من منطقة سرت حتى مدينة طبرق وذلك بسبب الانقطاع في المقسمات الرئيسية الواصلة بين المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية المارة بمدينة سرت وذلك نتيجة للظروف الراهنة التي تمر بها المدينة."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة