الأزهر الشريف يدين تفجيرات بغداد.. ويدعو العراقيين إلى نبذ الفرقة

الخميس، 13 أغسطس 2015 06:50 م
الأزهر الشريف يدين تفجيرات بغداد.. ويدعو العراقيين إلى نبذ الفرقة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الأزهر الشريف، عن إدانته الشديدة للتفجيرات الإرهابية التى وقعت صباح اليوم، شمال العاصمة العراقية بغداد، وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الأبرياء.

وأكد الأزهر الشريف فى بيان له أنَّ شريعة الإسلام تُجَرِّمُ وتُحَرِّمُ بشكلٍ قاطعٍ أعمالَ تنظيم "داعش" البشعة التى تتعارض تمامًا مع صحيح الدِّين والضَّمير الإنسانى الحر.

وطالب الأزهر المجتمعَ الدولى الذى يصمُّ آذانه عن هذا الإرهاب المدمِّر بأنْ يتيقَّظ إلى أنَّ "داعش" خطر على العالم كلِّه، وإنْ كانتْ تتمدَّد اليوم فى المنطقة العربية فإنها سوف تُطِلُّ برأسها غدًا، فى أى مكانٍ فى العالم، إذا لم تكن هناك إرادة عالميَّة جادَّة للتصدِّى لهذا الوباء والقضاء على أسبابه ومقوماته ومصادر تمويله.

ودعا الأزهر الشَّريف كافة الفصائل والقوى العراقية على اختلاف مكوناتها وطوائفها إلى التضافر والتكاتف؛ لدرء خطر الإرهاب، ونبذ الفرقة والشقاق، والارتفاع على النزاعات الطائفية والمذهبية؛ لوقف نزيف الدم العراقي، وعدم الانسياق إلى كلِّ ما من شأنه تفتيت العراق والإضرار بمصالحه العليا.

وتقدَّم الأزهر الشَّريف بخالص تعازيه ومواساته للشَّعب العراقى فى ضحايا هذه التفجيرات الإرهابية، داعيًا الله –سبحانه- أنْ يرحم الضحايا، وأنْ يُصبِّر ذويهم وأهليهم، وأنْ يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة