الحب يبدأ بعد الستين.. 5 طرق تبدأ بها حياة جديدة بعد المعاش

الإثنين، 10 أغسطس 2015 08:15 م
الحب يبدأ بعد الستين.. 5 طرق تبدأ بها حياة جديدة بعد المعاش مرحلة ما بعد المعاش من أجمل مراحل الحب
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الاستسلام تصيب معظم المصريين الذين يخرجون على المعاش، وكأن حياتهم انتهت وعليهم انتظار الموت، مع أنهم لو يعلمون الحقيقة سيوقنون أن الحب والحياة الحقيقية تبدأ حلاوتها بعد الستين، ومن هذا المنطلق نقدم لك عزيزى الشاب الستينى 5 طرق لفتح نفسك على بدء مرحلة جديدة من حياتك فى هذا العمر، كالآتى:
1) تعرف على أصدقاء جدد:
لا نتمكن من مقابلة والاستمتاع بالعديد من الأصدقاء بسبب زحمة العمل والحياة، ولكن بعد الخروج على المعاش تستطيع تعويض كل ما فاتك، واستعادة أحلى الذكريات بل وعمل ذكريات جديدة مع أصدقائك.

2) سافر حول العالم:
السفر متعة لا يضاهيها شىء، خاصة إذا لم يكن وراءك شىء يشغل بالك ويشتت تفكيرك عن الاستمتاع بالرحلة، لذا فمرحلة ما بعد المعاش هى الأجمل فيما يخص السفر والتعرف على ثقافات جديدة حول العالم.

3) تطوع فى أعمال الخير:
ملايين من الحسنات تستطيع أن تكسبها وتشغل وقت فراغك فى نفس الوقت بالتطوع فى أعمال الخير، افتح قلبك للجمعيات الخيرية وستجد الله يفتح لك أبواب السعادة والرزق.

4) ابنى أحفادك "جيل جديد":
رسالتك لم تنته بتربية أبنائك، فالجيل الحقيقى الذى يحتاج إلى توجيه وإرشاد الآن هم أحفادك، قرة عينك، ألعب معهم واقضِ معهم وقتًا قدر المستطاع وسيجعلونك تشعر بأنك فى عز قوتك وشبابك.

5) افتح قلبك للحب:
أخيرًا، إذا كنت أرملاً أو مطلقًا أو حتى غير متزوج، فاعلم يقينًا أن مرحلة ما بعد المعاش من أجمل مراحل الحب، حيث تكون مجردة من المصالح، والمشاعر فيها تخرج من القلب للقلب مباشرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة