متصفح "سفارى" التابع لأبل يواجه نفس مصير إنترنت إكسبلورر

الخميس، 09 يوليو 2015 08:00 م
متصفح "سفارى" التابع لأبل يواجه نفس مصير إنترنت إكسبلورر متصفح سفارى
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن متصفح الخاص بالعملاقة أبل فى خطر التحول إلى برنامج قديم لا يستخدمه المطورون والمستخدمون على حد سواء وذلك حسب ما نوه إليه المطور نولان لاوسون عبر موقع Ars Technica.

أبل لا تقوم بتحديث متصفحها بشكل كاف ولا تدعمه بالأدوات اللازمة مثل واجهات البرمجة النشطة التى يستخدمها المطورون لإنشاء المواقع، وإضافة لذلك فقد لفت لاوسون الانتباه إلى قضية أخرى أيضاً، فبالرغم من أن عدم قيام أبل بدعم كل واجهات البرمجة النشطة لا يعتبر مشكلة كبيرة إلا أن ذلك قد يدفع المطورين إلى عدم اختبار مواقعهم على متصفح سفارى الأمر الذى قد يتسبب بانخفاض معدل استخدام هذا المتصفح ويؤدى إلى تحوله لمتصفح أشبه بإنترنت إكسبلورر.

وليس لاوسون الوحيد الذى يشعر بالقلق حول سفارى فقد صرح الكاتب بين تومبسون يوم أن سفارى بطىء فى تنفيذ المهام الأساسية فى حال تمكن من تنفيذها أصلاً، ولا تقوم أبل بشكل اعتيادى بحضور المؤتمرات كما أن iOS لا يسمح بوجود محركات أخرى عليه.

ولم تظهر أبل أى دلائل على دعم المطورين العاملين على منصة متصفحها سفارى كما أنها لا تقوم بحضور مؤتمرات المطورين ولا تعطى معلومات لهم حول آخر التحديثات إلا عندما تقوم بإطلاقها فى المؤتمرات الصحفية، ولا يعد هذا وضعاً مثالياً بالنسبة للمطورين الذين يعتمدون على العلاقات مع الشركات التنقية لضمان نجاح عمل مواقعهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة