وفد كويتى يزور الأقصر لتقديم العزاء للإمام الأكبر والمحافظ فى النائب العام وشهداء الجيش.. ويؤكد تقدير بلاده لدور الأزهر فى مواجهة الإرهاب والتطرف.. وأحمد الطيب: مصر قادرة على وأد التطرف

السبت، 04 يوليو 2015 11:41 م
وفد كويتى يزور الأقصر لتقديم العزاء للإمام الأكبر والمحافظ فى النائب العام وشهداء الجيش.. ويؤكد تقدير بلاده لدور الأزهر فى مواجهة الإرهاب والتطرف.. وأحمد الطيب: مصر قادرة على وأد التطرف جانب من زيارة الوفد
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنهى وفد كويتى رفيع المستوى زيارته، منذ قليل، لمحافظة الأقصر لتقديم واجب العزاء فى الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام، وشهداء القوات المسلحة فى الأحداث الأخيرة التى شهدتها مدينة الشيخ زويد بسيناء، حيث استقبلهم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتناولوا الإفطار معه في ساحة آل الطيب غربي محافظة الأقصر.
وفد كويتي يزور محافظة الأقصر لتقديم العزاء في الحوادث الأخيرة  -اليوم السابع -7 -2015
وفد كويتي يزور محافظة الأقصر لتقديم العزاء في الحوادث الأخيرة

محافظ الأقصر يستقبل أعضاء الوفد


وكان محافظ الأقصر محمد بدر استقبل مساء السبت، وفدا كويتيا حضر لمحافظة الأقصر على متن طائرة خاصة بمطار الأقصر الدولى، وضم الوفد الكويتى كلاً من "مبارك الخزينج – نائب رئيس مجلس الأمة"، و"عبد الوهاب الوزان – رجل أعمال"، و"مصطفى الشمالى – وزير المالية الأسبق"، و"جواد بوخمسين – رجل أعمال"، و"رشيد الحمد - وزير التعليم العالى" و"موسى معرضي - رجل أعمال"، و"عبد الله المحليبي - وزير الإعلام السابق"، و"عبد الهادي العطار – قيادي بوزارة العدل الكويتية"، و"فاضل سفر - وزير الأشغال السابق"، و"الفريق على المؤمن - رئيس أركان الجيش الكويتي سابقاً".

أعضاء الوفد يقدمون العزاء


وتقدم أعضاء الوفد الكويتى بخالص التعازى فى استشهاد النائب العام، وكذلك شهداء القوات المسلحة في مدينة الشيخ زويد بسيناء، معربين عن تقدير دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبًا لجهود الأزهر في مكافحة الإرهاب ومحاصرة الفكر المتطرف، والعمل علي نشر ثقافة التعايش السلمي والوحدة بين أبناء الوطن الواحد ونبذ الطائفية، وأكدوا أن منهج الأزهر الوسطي هو حصن الأمة ضد التطرف، كما نقل أعضاء الوفد تقدير وشكر أمير الكويت لفضيلة الإمام الأكبر وللأزهر الشريف.
 الوفد الكويتي يصل مطار الأقصر بطائرة خاصة -اليوم السابع -7 -2015
الوفد الكويتي يصل مطار الأقصر بطائرة خاصة


الوفد يشكر الطيب على موقفه من حادث مسجد الكويت


وتوجه أعضاء الوفد الكويتي بخالص الشكر لشيخ الأزهر على موقفه من الحادث الإرهابي الأخير الذي استهدف أحد المساجد بالكويت، وتضامنه مع الكويت في التحذير من مخططات تأجيج الفتن الطائفية بين أبناء الشعب، ورحب الإمام الأكبر بأعضاء الوفد، معربًا عن تقديره لهذه الزيارة التي تعبر عن عمق العلاقات التي تربط بين مصر الأزهر والكويت الشقيقة قيادة وحكومة وشعبًا.

شيخ الأزهر


ومن جانبه صرح الدكتور أحمد الطيب - خلال اللقاء – بأن مصر أقوى من أي إرهاب، وقادرة علي وأد تلك الجماعات المتطرفة، مشدداً على ضرورة تكاتف الجهود العربية والإسلامية لمواجهة التيارات التكفيرية وجماعات التطرف والإرهاب، محذرًا من خطورة الانسياق وراء المخططات التي تسعى إلى تأجيج الفتن الطائفية بين أبناء الوطن الواحد.

كما أعرب الإمام، عن تقديره وشكره لصاحب السمو أمير الكويت، مشيدًا بمواقفه الإنسانية وجهوده في الحفاظ على وحدة واستقرار الكويت، سائلا المولى -عز وجل- أن يحفظ دولة الكويت والأمتين العربية والإسلامية من كل مكروه.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة