"دافع عن العلماء" لصفوت حجازى: رسالة اعتذارك لـ"محمد حسان" صحيحة ونملك الأدلة.. والشيخ يرفض كشف كواليس "فاجعة" خاصة بالإخوان حرصا على وحدة الصف.. وتؤكد: "حجازى" ندم على مساندة الجماعة ومواقفه متناقضة

الخميس، 30 يوليو 2015 02:44 ص
"دافع عن العلماء" لصفوت حجازى: رسالة اعتذارك لـ"محمد حسان" صحيحة ونملك الأدلة.. والشيخ يرفض كشف كواليس "فاجعة" خاصة بالإخوان حرصا على وحدة الصف.. وتؤكد: "حجازى" ندم على مساندة الجماعة ومواقفه متناقضة الشيخ محمد حسان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت حركة "دافع عن العلماء"، المقربة من شيوخ التيار الإسلامى، رسالة إلى صفوت حجازى الداعية الموالى للإخوان قائلة:" رسالة اعتذراك للشيخ محمد حسان صحيحة ونملك الأدلة".

رفض الكشف عن تفاصيل حرصا على وحدة الصف


وكشفت الحركة فى بيان، عن كواليس جديدة بشأن رسالة اعتذار صفوت حجازى الداعية الموالى للإخوان من داخل محبسه، للشيخ محمد حسان والتى انفرد "اليوم السابع" نبشرها الأسبوع الماضى، وقالت الحركة: "لا علاقة بالشيخ محمد حسان حفظه الله بنشر الرسالة وانما هو يرفض نشر التفاصيل وغيرها من الكواليس الفاجعة مع الإخوان حياءً وأمانة منه وحرصا على وحدة الصف والكلمة".

وأشارت الحركة المقربة من شيوخ التيار الإسلامى، إلى أن هذه الرسالة منذ فترة وليست حديثة عهد وقد حصلت الحركة عليها من المصدر الذى أخبرها مشافهة، مضيفة: "ونحن لا نريد الرد الكاشف للحقائق رأبا للصدع وحماية لأسرة الدكتور صفوت حجازى، لكن إذا لزم الأمر سنوضح الحال بصورة جلية والعهدة على الرواه".

الدفاع عن أهل العلم الذين حاولوا وأد الفتنة وحقن الدماء


وقال: "نحن ما تفوهنا بها وأعلناها إلا دفاعا عن الشيخ محمد حسان وإخوانه من اهل العلم الذين حاولوا وأد الفتنة وحقن الدماء وحماية الأعراض والأموال من خطر فتنة دهماء أوشكت على تدمير الأخضر واليابس، إلا أن الله سلم ولازال هناك باقية، حين ادعى ظلما وبهتانا الدكتور جمال عبدالستار على قناة مكملين أن الشيخ حسان والشيخ الحوينى وغيرهما قد خانوا الدين ولا يرقوا للرد عليهم فهم عجول أصنام، حاشا لله، ولم يراعى الدكتور جمال كثرة صوابهم وحسن مقاصدهم ونصرهم للدين، حتى فى هذه الأحداث، فكان الرد فى سياق الدفاع عن العلماء وليس العدوان على الدكتور صفوت حجازى، حيث إن الرسالة مضمونها لا يضر طرفا على حساب آخر".

وأوضحت "دافع"، أن صفوت حجازى تراجع وندم على مساندته للإخوان، مضيفة: "الدكتور صفوت أرسل رسالة اعتذاره للشيخ حسان كرسالة خاصة وسرية أبرز فيها ما يدور فى خلده وإن كان موقفه الظاهر خلاف ذلك".

"اليوم السابع" انفرد بنشر تفاصيل الرسالة


كان "اليوم السابع"، انفرد بنشر تفاصيل رسالة اعتذار صفوت حجازى للداعية محمد حسان، وقالت مصادر مقربة من أسرتى "حسان وحجازى"، أن صفوت حجازى المحكوم عليه بالمؤبد أرسل رسالة لحسان تحتوى على اعتذار عما بدر من الإخوان فى حق "حسان"، مشيرة إلى أن هذه الرسالة بعث بها صفوت حجازى للداعية عن طريق شقيقه الدكتور أسامة حجازى الذى يعمل فى قناة الرحمة المملوكة لأسرة الشيخ محمد حسان، وذلك فى إحدى الزيارات".

وقال محمد رجب، مؤسس حركة "دافع" المقربة من شيوخ التيار الإسلامى، لـ"اليوم السابع": "صفوت حجازى بعث برسالة إلى الشيخ محمد حسان عن طريق شقيقه الدكتور أسامة حجازى الذى يعمل فى قناة الرحمة".

وعن محتوى الرسالة قال "رجب": "صفوت حجازى قال فى رسالته للشيخ حسان: أنت كنت أفضل منا فى قراءة الواقع وأنضج منا فى الرؤية وإحنا كنا غلط سامحنا".

وأوضح "رجب" أن صفوت حجازى اعترض على كل من يهاجم الداعية محمد حسان فى رسالته، وأن الدكتور أسامة حجازى، شقيق صفوت، يزروه كل أسبوع، واستطرد رجب: "هو الذى أبلغنا فى إدارة قناة الرحمة بهذه الرسالة".


موضوعات متعلقة..



- ننفرد بنشر تفاصيل رسالة اعتذار صفوت حجازى من داخل محبسه لمحمد حسان.. حجازى أرسلها للداعية عن طريق شقيقه.. ويؤكد فيها للشيخ: أنت كنت صح وإحنا غلط وسامحنا.. والإخوان تهاجم أسرة حسان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة