قبل ما تسافرى يا عروسة.. أمراض شهر العسل مؤشراتك لو "الليلة باظت".. التهابات المثانة والكلى أخطرها.. وإحمرار الوجه "مش كسوف وبس".. واستشيرى الطبيب قبل الزواج واشربى مية كتير

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 12:14 م
قبل ما تسافرى يا عروسة.. أمراض شهر العسل مؤشراتك لو "الليلة باظت".. التهابات المثانة والكلى أخطرها.. وإحمرار الوجه "مش كسوف وبس".. واستشيرى الطبيب قبل الزواج واشربى مية كتير عروسان فى شهر العسل
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحلام كثيرة وأفكار رومانسية جميلة تدور فى خيال العروسين عن شهر العسل، وأغلب الاقتراحات من قبل العروسين أو الأصدقاء تتعلق بمناطق ساحلية سواء خارج البلاد أو داخلها.

وقد نشر موقع "wmnlife" تقريرًا يكشف فيه عن دراسة أمريكية صادرة عن جامعة "واشنطن" أن أكثر ما يفسد شهر العسل هو إصابة الزوجة فى المقام الأول بأحد الأمراض الجلدية والتى يطلق عليها أمراض شهر العسل نظرًا لشيوعها بين حديثى الزواج.

	التهابات الكلى والمثانة تعكر صفو شهر العسل  -اليوم السابع -7 -2015
التهابات الكلى والمثانة تعكر صفو شهر العسل


1- تصاب العروس فى الفترة الأولى من الزواج بالتهاب الكلى والمثانة الصديدى، والتى يجب أن تعالج بشكل سريع حتى لا تؤثر على الحمل والولادة.

	النساء أكثر إصابة بإمراض شهر العسل -اليوم السابع -7 -2015
النساء أكثر إصابة بإمراض شهر العسل


2- مع حدوث العلاقة الحميمة بين الزوجين قد تشعر المرأة بآلام فى الظهر مع ارتفاع فى درجة حرارة الجسم لتصل إلى 39 درجة، وتبرر العروس الحالة بأنها نزلة برد وتعالجها بأدوية البرد والمسكنات، لكن التشخيص يكون أكبر من ذلك حيث يرجع ارتفاع درجة الحرارة إلى الإصابة بالتهابات ما يتيح للميكروبات اختراق "مجرى البول" وهنا يجب العلاج فورًا لأن الإهمال قد يعقد المشكلة.

استشرى طبيبك قبل السفر  -اليوم السابع -7 -2015
استشرى طبيبك قبل السفر


3- إحمرار الوجه ليس خجلاً ولكن مرض وهو من الأمراض التى تصيب الفتيات خاصة فى شهر العسل حيث يتحول الوجه ومقدمة الأنف إلى اللون الأحمر، وقد تخفى العروس هذه الآثار ببعض أدوات الجميل وهنا يكبر الخطر.

	العلاج المبكر يقضى على المشاكل الصحية  -اليوم السابع -7 -2015
العلاج المبكر يقضى على المشاكل الصحية


4- عدم الإغفال عن شرب كميات كبيرة من الماء، حتى لا يؤثر عدم الشرب على البشرة والكلى.

حبوب منع الحمل يجب تناولها بنظام  -اليوم السابع -7 -2015
حبوب منع الحمل يجب تناولها بنظام


5- استشيرى طبيبك قبل موعد شهر العسل ليصف لك نوع مطهر مهبلى جيد وأيضًا طريقة منظمة لتناول حبوب منع الحمل، حتى لا يكون هناك تأثير على صحتك الإنجابية.

احذرى من التهابات الجلد وحروق الشمس  -اليوم السابع -7 -2015
احذرى من التهابات الجلد وحروق الشمس


6- حروق الجلد والتهابات الرمال قد تترك آثار سيئة على جلدك بعد انقضاء شهر العسل ولذلك عليك اقتناء كريم واقٍ من الشمس، لدغات الحشرات، التهابات الرمال والمياه المالحة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة