"جيش الفتح" يعلن انطلاق معركة جديدة للسيطرة على إدلب

الثلاثاء، 28 يوليو 2015 01:11 م
"جيش الفتح" يعلن انطلاق معركة جديدة للسيطرة على إدلب جانب من العنف فى سوريا
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن "جيش الفتح" انطلاق معركة جديدة تهدف للسيطرة على ما تبقى من محافظة إدلب السورية، حيث نجح مقاتلوه فى السيطرة على نقاط عديدة بعد اشتباكات مع قوات النظام فى محيط جسر الشغور.

وذكرت قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الثلاثاء أن قوات النظام واصلت دك مدينة الزبدانى بعشرات البراميل المتفجرة، فيما تصاعدت حدة الاشتباكات فيها بين قوات النظام وميليشيات "حزب الله" من جهة، والفصائل المقاتلة من جهة أخرى.

فى حين استهدف مقاتلو المعارضة تمركزات لقوات النظام فى جرود القلمون، فى وقت جددت قوات الأسد قصفها لمناطق فى بلدة عربين بالغوطة الشرقية.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلى المعارضة السورية وقوات الأسد والميليشيات الموالية لها على أطراف حى ميسلون بمدينة حلب، واستهدفت كتائب المعارضة بقذائف عدة مواقع قوات النظام داخل الحى .

وتأسس تنظيم "جيش الفتح" يوم 24 مارس الماضى بتوحد 7 مجموعات كبرى من الفصائل المسلحة فى الثورة السورية الرامية للإطاحة بنظام الرئيس بشار الأسد.

والفصائل المكونة لـ"جيش الفتح" هي: "أحرار الشام"، و"جبهة النصرة"، و"جند الأقصى"، و"جيش السنة"، و"فيلق الشام"، و"لواء الحق"، و"أجناد الشام". ويقدر عدد مقاتلى "جيش الفتح" بـ 10 آلاف مسلح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة