محمد فائق: العمليات الإرهابية تمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان

السبت، 25 يوليو 2015 10:32 ص
محمد فائق: العمليات الإرهابية تمثل انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان محمد فائق- رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، أن تعزيز التعاون العربى المشترك فى مجال حماية حقوق الإنسان مطلوب فى هذه المرحلة أكثر من أى وقت مضى، وذلك نظراً لأوضاع المنطقة الراهنة، مؤكداً أن حقوق الإنسان والأمن قيمتان متكاملتان لا تعارض بينهما ويكمل كل منهما الآخر.

وجدد محمد فائق فى البيان الصادر عن المجلس، اليوم، إدانته الكاملة والشديدة لكل الأعمال الإرهابية التى تقع بمصر وبكافة الدول العربية والعالم، مؤكدا أنها تمثل انتهاكاً صارخاً وجسيماً لحقوق الإنسان.

جاء ذلك قبيل توجهه، صباح اليوم، إلى الأردن لرئاسة اجتماع الجمعية العمومية للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمقرر أن تبدأ أعمالها غداً الأحد، وسوف تناقش أعمال الجمعية العمومية عدداً من الملفات منها التقرير السنوى لأعمال الشبكة 2014، استراتيجية عملها 2016-2017.

وشارك فى الاجتماع المؤسسات الوطنية لكل من (تونس، الجزائر، المغرب، موريتانيا فلسطين، الأردن، البحرين، عمان، قطر، العراق، جزر القمر، جيبوتى).

يذكر أن الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان أنشئت بناء على توافق إرادة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالعالم العربى بالدورة السابعة لها المنعقدة فى بنواكشوط عام 2011 من أجل تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان بالعالم العربى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة