محلب يهنئ رئيس إيطاليا بعيد ميلاده وينقل له تحية الرئيس السيسى

الجمعة، 24 يوليو 2015 04:28 م
محلب يهنئ رئيس إيطاليا بعيد ميلاده وينقل له تحية الرئيس السيسى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
رسالة إيطاليا ـ هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة فى ختام زيارته للعاصمة الإيطالية روما، الرئيس الإيطالى، سيرجيو ماتاريلا، وذلك بحضور، وزيرى التجارة والصناعة والبترول، والسفير المصرى بإيطاليا.

ونقل المهندس إبراهيم محلب تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، إلى الرئيس الإيطالى، معلنا ترحيب مصر بقوة الدفع التى تشهدها العلاقات الثنائية على نحو ما يعكسه توالى الزيارات رفيعة المستوى المتبادلة خلال الشهور الماضية، حيث مثلت زيارة الرئيس السيسى لإيطاليا فى نوفمبر 2014 نقطة انطلاق جديدة للعلاقات بين البلدين، فضلاً عن المشاركة المتميزة لرئيس الوزراء الإيطالى فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى فى مارس 2015.

كما أثنى رئيس الوزراء على نجاح التنظيم الإيطالى للمعرض العالمىEXPO MILANO والذى قام رئيس مجلس الوزراء بزيارته، مشيرا إلى أن إيطاليا بلد صديق، وهناك نجاحات كثيرة مع الشركات الإيطالية فى إطار التنمية الاقتصادية، منوها فى ذلك إلى ما قامت به تلك الشركات الإيطالية فى تنفيذ مكتبة الإسكندرية.

كما وجه محلب للرئيس الإيطالى التهنئة بعيد ميلاده، الذى يتوافق مع احتفال المصريين، بعيد ثورة ٢٣ يوليو، وهو ما أثار إعجاب الرئيس الإيطالى.

وأكد رئيس الوزراء أننا سنواجه الإرهاب والفكر المتطرف سويا، حيث اصبح خطره كبيرا على الجميع، وأن هناك دورا كبيرا للتعاون الثقافى بالأكاديمية المصرية فى روما، مشيرا إلى أنه حرص على عقد منتدى بأكاديمية العلوم بتورينو، للاهتمام بدورهما فى هذا الخصوص.

وأشار إلى أن التفجير الإرهابى الأخير الذى استهدف القنصلية الإيطالية بالقاهرة يوم 11 يوليو 2015 لن يزيدنا فى مصر إلا إصراراً على القضاء على الإرهاب، وأشاد بالتفهم الإيطالى للتحديات التى تواجه مصر فى التعامل مع الهجمات الإرهابية، خصوصاً فى سيناء.

كما توجه محلب بالشكر للرئيس الإيطالى على التصريحات التى أدلى بها رئيس الوزراء الإيطالى ومختلف المسئولين الإيطاليين والتى عبرت عن التأييد ومساندة القيادة السياسية المصرية والتضامن مع مصر فى مواجهة الإرهاب، مشيرا إلى أن مصر تقوم بتوفير الأمن اللازم للسفارات والبعثات الأجنبية بالقاهرة تنفيذاً لالتزاماتها فى هذا الشأن، وأن هناك قرارا صدر بتحمل الحكومة المصرية لتكاليف إصلاح مبنى القنصلية الإيطالية.

وقال: نتطلع لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، خاصة أن إيطاليا هى الشريك الرئيسى لمصر داخل الاتحاد الأوروبى، والشريك التجارى هام على المستوى العالمى حيث وصل حجم التجارة البينية إلى حوالى 5.12 مليار يورو بنهاية عام 2014، ونتطلع للبناء على النتائج الإيجابية لزيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى لإيطاليا فى نوفمبر 2014.

كما أشاد بالاتفاقيات التى تم التوقيع عليها خلال الزيارة، وبنجاح أعمال مجلس الأعمال المصرى الإيطالى الذى عقد يوم 23 يوليو 2015 فى ميلانو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة