وزيرة السكان: بلاغ ضد والدى طفلين نشرا صورة خطوبتهما على"الفيس بوك"

الخميس، 23 يوليو 2015 02:43 م
وزيرة السكان: بلاغ ضد والدى طفلين نشرا صورة خطوبتهما على"الفيس بوك" صورة الطفلين المخطوبين المتدولة على الفيس بوك
كتبت: محمود راغب – هدير حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان، إنه سيتم تقديم بلاغ إلى وزارة الداخلية قطاع حقوق الإنسان لاتخاذ إجراءاته وأخذ التعهد اللازم على والدى الطفلين (سلمى، ويوسف) بحسن رعايتهما وعدم تكرار ذلك ووقف أى إجراء فى هذا الشأن لحين بلوغ الطفلين السن القانونية وبلوغهما لما يكفى للوعى بما يسمح للحديث فى هذه الأمور.

وأضافت وزيرة الدولة للسكان، فى بيان، أن المجلس أبدى دهشته واستيائه مما نشرعلى مواقع التواصل الاجتماعى أمس لصورة الطفلة (سلمى 5 سنوات) بفستان خطوبة و(الطفل يوسف 8 سنوات) مرتديا بدلة كاملة، فيما عرض أنه احتفال وحفل خطوبة، وقد اعترف والد الطفل وشقيقها بهذه الواقعة معللين ذلك بأنها تقليد متبع بأن الطفلة منذ ولادتها يتم خطبتها لابن عمها أو ابن خالها أو خالتها وأنه سيتم الزواج بعد التخرج.

وأكدت هالة يوسف أن المجلس، أدان هذه الواقعة التى قيدت لدى خط نجدة الطفل 16000 برقم 111450، وقد تم تكليف اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة جنوب سيناء بالتقصى عن هذه الواقعة وتقديم تقرير بشأنها.

وتابعت فى بيان خاص لها، أن المجلس سيطالب أجهزة الدولة بالتصدى لمثل هذه الوقائع التى باتت متكررة ويتعين اتخاذ إجراءات رادعة بشأنها بما يتفق وأحكام قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 وتعديلاته.


موضوعات متعلقة:



بالصور.. أصغر مخطوبين فى مصر.. العروسة 5 سنين والعريس ما شاء الله 8.. والدها بعد نشر صور الخطوبة على الفيس بوك: "سلمى" لـ"يوسف" ومش فاهم الناس كبرت الموضوع ليه.. وخال العريس: ده العادى فى بلدنا












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة