مصدر قضائى فرنسى يرجح قيام قراصنة روس بالهجوم على شبكة "تى فى ٥ موند"

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 08:22 م
مصدر قضائى فرنسى يرجح قيام قراصنة روس بالهجوم على شبكة "تى فى ٥ موند" قراصنة
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر قضائى فرنسى بأن التحقيقات حول عملية القرصنة واسعة النطاق التى تعرضت لها شبكة تليفزيون "تى فى ٥ موند" الفرنسية فى الثامن من أبريل الماضى تشير إلى وقوف قراصنة روس وراء هذا الهجوم الالكتروني، بحسب وسائل الاعلام الفرنسية.

وأضاف المصدر أن المحققين نجحوا فى تعقب مرتكبى هذا الاختراق الالكترونى عن طريق المعرف الرقمى لاجهزة الحاسوب التى تم استخدامها لشن الهجوم المعلوماتى

وكانت مجموعة افراد اعلنت الانتماء الى تنظيم داعش قد تبنت هذا الهجوم الذى أدى الى توقف جميع قنوات المحطة التلفزيونية عن البث حتى اليوم التالى وفقدانها السيطرة على مواقعها الالكترونية من صفحات فيسبوك وحسابات تويتر ومواقع الانترنت التى ظهرت عليها كافة تبنى تنظيم داعش للقرصنة.

واشارت أسبوعية "لكسبريس" فى تحقيق صحفى ينشر كاملا غدا الاربعاء الى ان هؤلاء القراصنة الروس قد استهدفوا فى الماضى الأنظمة المعلوماتية للبيت الأبيض و أعضاء بحلف الأطلسى و ايضا منشقين روس و نشطاء أوكرانيين.

يذكر أن الشبكة التلفزيونية (تى فى ٥ موند) تبث أخبارا وبرامج ترفيهية باللغة الفرنسية عبر ١١ قناة بأنحاء العالم ويملك التلفزيون الفرنسى المملوك للدولة ٤٩ بالمئة منها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة